الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تفشي حشرة البق في فرنسا.. نصائح المركز القومي لبحوث إبادة الحشرات

التخلص من الحشرات

التخلص من الحشرات

الزهراء علام

A A

مع انتشار حشرة بق الفراش في فرنسا، وتخوف عالمي من تفشيها في الدول المجاورة وذلك عقب زيادة البلاغات من الأسر والمواطنين بظهور مصاصة الدماء بصورة مرعبة، الأمر الذي أدي إلي غلق حوالي 7 مدارس في فرنسا وتعطيل 17 مؤسسة في مختلف الدولة.

وأثيرت المخاوف حول ظهور هذه الحشرة التي تتغذى على الدماء دون أن يشعر الشخص، حيث تستهدف ضحيتها ليلاً بعد أن تتخذ من الفراش مسكناً لها، ثم تلتصق بالجسد وتفرز مادة مخدرة أثناء تغذيتها على الدم، وقدرت المدة التي تتغذى فيها بسحب الدم من 5 إلى 10 دقائق فى المرة الواحدة.

نعرض في السطور القادمة طرق التخلص من حشرة البق وفقا المركز القومي للبحوث الخاص بإبادة الحشرات والقوارض

نصائح المركز القومي للبحوث الخاص بإبادة الحشرات والقوارض

بعد التأكد من وجود حشرة البق في الفراش، يجب غسل الأغطية بالماء الساخن، حيث أن الماء الساخن و البخار يقضيان على البق بشكلٍ نهائي من الأغطية، ويفضل غسل أغطية الفراش بالكلور.

يتم استخدام أوراق النعناع ووضعها بالقرب من الفراش للقضاء على البق الملتصق بها، أو حرق أوراق النيم المعروفة بأوراق "الشريش" بالقرب من المكان الذي تتواجد فيه حشرة البق، أو يمكن استخدام النبتة كبخور.

كما أضاف" مركز البحوث" بأنه يمكن القضاء عليها باستخدام أدوات التنظيف مثل الكلور، والجاز عن طريق وضع قطنة أو قطعة قماش بالقرب من الأسرة.

 نصائح هامة للوقاية من ظهور الحشرات المنزلية

قدمت إحدى الشركات الشهيرة والمتخصصة في إبادة الحشرات، نصائح العناية الضرورية بنظافة المنزل والتخلص من الأشياء المتراكمة التي تمثل بؤر لجذب الحشرات، كما يجب العناية بتهوية المنزل جيداً وغسل أغطية الأسرة والمفروشات بانتظام وتعرضها لأشعة الشمس للتخلص من الحشرات وتطهيرها نهائياً، كما يجب التخلص من أكياس القمامة يومياً لمنع انتشار الحشرات. 

كما شددت على ضرورة متابعة الأثاث الخشبي باستمرار لأنه يعتبر من الأماكن التي تستوطنها الحشرات، ومراقبة علامات حديثة الظهور عليها كتسوس الخشب أو ظهور علامات تدل على وجود الحشرات.

search