السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفراد.. النائبة نشوى الشريف تزكي جميلة إسماعيل للترشح لانتخابات الرئاسة

النائبه نشوى الشريف

النائبه نشوى الشريف

A A

علم «الجمهور» من مصادر مطلعة، أن النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب، قامت بتحرير نموذج تزكية لترشح جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، للانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها فى ديسمبر المقبل.

وكان موقع "الجمهور" انفرد، صباح اليوم، بخبر حصول جميلة إسماعيل المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية، على تزكية ٢٠ نائبا بالبرلمان المصري، لخوضها العرس الديمقراطي الأهم في مصر، وهي الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واستطاعت جميلة اسماعيل، الدخول لمقر مجلس النواب الأسبوع الماضى، بعد حصولها من المجلس على الدخول، لجمع توقيعات من النواب بتزكيتها للترشح للانتخابات الرئاسية.

كما اشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية، كما اشترط القانون إرفاق 11 مستندا بأوراق الترشح عند تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، منها النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون، وإقرار الذمة المالية، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

search