السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: منظومة حماية شرم الشيخ من أخطار السيول تكلفت 1.5 مليار جنيه

الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

محمد على

A A

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن منظومة حماية مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء من أخطار السيول يعد الأضخم من نوعه في مجال الحماية من أخطار السيول علي صعيد كافة محافظات مصر، وتم تنفيذه بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة وصلت لنحو 1.5 مليار جنيه.

وأضاف «سويلم» خلال تفقده منظومة حماية مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء من أخطار السيول، أن هذا المشروع الضخم يساهم في تخفيف مخاطر السيول والعواصف المطرية علي مدينة شرم الشيخ ومنشآتها الحيوية والقرى والمنتجعات السياحية .

وأوضح وزير الموارد المائية والري أن أعمال الحماية تتألف من ١٥ بحيرة صناعية و ٩ سدود بطاقة تخزينية إجمالية ٦.٦٠ مليون متر مكعب، بالإضافة إلى ١٠ حواجز توجيه ، و ١٣ بربخ خرسانى عند التقاطعات مع الطرق الرئيسية ، و ١٣ قناة صناعية لتصريف مياه باجمالى اطوال تناهز الـ ٦٠ كيلو متر . 

وتفقد هانى سويلم كل من بحيرة ٢ وبحيرة ٣ (بأبعاد ٨٠٠ متر * ٧٠٠ متر وعمق ٦ متر وبسعة تخزينية ٩٠٠ ألف متر مكعب)، كما تفقد قناة رقم ١٠ والتى يصل طولها الى ١٩ كيلومتر وبعرض ١٥ متر وارتفاع ٣ متر، وتفقد سد رقم ٧ (بطول ٨٠٠ متر وعرض ٤٢ متر وإرتفاع ١٠ متر وبسعة تخزينية ٦.٢٠ مليون متر مكعب) .

search