الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نضال الشافعي: خالد النبوي من الفنانين القلائل اللي بتأكد أن التمثيل لسه بخير

نضال الشافعي

نضال الشافعي

ندى يوسف

A A

أكد الفنان نضال الشافعي، أن مسلسل «رسالة الإمام» يمثل عودة قوية للدراما التاريخية المصرية، بعد مرور 20 عامًا، متمنيًا العمل مع الفنان خالد النبوي في عمل فني آخر.

وقال «الشافعي» لـ «الجمهور»: «أقول دومًا إن رسالة الإمام كان عودة حميدة للدراما التاريخية المصرية بعد غياب أكثر من 20 سنة، وأزاد التجربة ثقل المخرج العبقري ليث حجو، والمؤلف الكبير محمد عبية، كان هناك ملحمة كبيرة جدًا».

وأضاف: «وترأست شركة الإنتاج هذه الملحمة، وهذه تعتبر المرة الأولى التي تكون تدعم بها شركة إنتاج عمل فني تاريخي وتبذل قصارى جهدها حتى يخرج بشكل لائق للجمهور».

وأشاد نضال بـ «النبوي» كثيرًا، قائلًا: «خالد النبوي من الفنانين القلائل التي تُحيي فكرة أن التمثيل مازال بخير، وهو نجم كبير جدًا أدى شخصية الإمام الشافعي برقي».

واستطرد: «وسعيد لأنني تعاونت معه في هذا العمل، وأتمنى أن تجمعنا أعمالًا أخرى، لأن الوقوف معه أمام الكاميرا مشبعة لطاقات الفنان ولحبه للتمثيل».
ورد نضال الشافعي على الانتقادات التي وجهت إلى المسلسل بشأن احتوائه على أخطاء تاريخية، معلقًا: «فكرة أنا هناك أخطاء تاريخية في المسلسل هذا شيء غير صحيح، لأن العمل مر بمراحل مختلفة وبجهات رقابية متعددة بحثت المسلسل جيدًا وأعادت تصحيحه من الناحية التاريخية والإسلامية منهم الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامي».

واختتم: «ولكن حتى نتخطى تلك الإشكالية ممكن أن نقول أن هناك خيال مؤلف الذي يحاول أن يجمع ويضيف للأحداث التاريخية ويظهر فكرة الفن والتمثيل، لأننا لا نشرح كتاب تاريخي هناك جزء فني في الموضوع، فبالتالي لا يوجد أخطاء تاريخية تدين العمل».
 

search