الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاقات وتعليق الدراسة.. كيف تغيرت الحياة في فر نسا بعد «بق الفراش»؟

انتشار البق في فرنسا

انتشار البق في فرنسا

الزهراء علام

A A

بعد حالة الرعب التي انتابت الفرنسيين عقب تفشي حشرة «بق» الفراش، أعلن وزير التعليم الفرنسي «غابرييل أتال» أن السلطات الفرنسية اضطرت إلى إغلاق 7 مدارس بسبب انتشار بق الفراش.

وذكر وزير التعليم الفرنسي في تصريحات تلفزيونية، أن 17 مؤسسة حالياً وأنا أتحدث إليكم انتشر فيها بق الفراش منها 7 مؤسسات مغلقة لنفس السبب.

غلق 7 مدارس في فرنسا

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت السلطات إغلاق مدرستين واحدة في مرسيليا، والأخرى في بلدة فيلفرانش سور سون، خارج ليون في جنوب شرق فرنسا لبدء تطهيرها المدرستين، كما تم إغلاق 5 مدارس تضم 1500 طالب توفقوا عن الحياة التعليمية بسبب الحشرة مصاصة الدماء.

وأشار «أتال» إلى  أنه تم إعداد لائحة بالشركات المعتمدة والمعترف بها، من أجل تطهير المؤسسات التي انتشر بها بق الفراش، ستتعاون هذه الشركات مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية.

وكان من المقرر، إعادة فتح أبواب مكتبة في مدينة «أميان» بعد أن استمر  إغلاقها عدة أيام، بعد اكتشاف حشرة بق الفراش في أماكن القراءة العامة، وفقا لما ذكرته «بريجيت فور» رئيسة بلدية المدينة، تفتح المكتبة أبوابها للعامة بعد أن تم تطهيرها والقضاء نهائياً على بق الفراش، بعد أن أكدت حملة التطهير عدم اكتشاف حشرة واحدة من هذا النوع.

حشرة البق قد تعيق سير الألمبياد في فرنسا

عقدت الحكومة الفرنسية عدة اجتماعات خلال هذا الأسبوع بعد تزايد البلاغات التي تفيد انتشار حشرة بق الفراش بأعداد مهولة في فرنسا، جاء غزو بق الفراش في وقت تستعد فيه فرنسا لاستضافة كأس العالم للرجبي بالإضافة إلى استعدادها لأولمبياد باريس 2024.

وفي سياق متصل، عانت عشرات الأسر الفرنسية من تفشي حشرة الفراش خلال السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى معانتها في عمليات التطهير التي تتكلف عدة مئات من اليورو.

search