الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحت السن..حكاية ريماس عبد العزيز أصغر بطلة دولية في لعبة الرماية

ريماس أصغر بطلة في الرماية

ريماس أصغر بطلة في الرماية

أسماء أبو شادى

A A

بيد واحدة، ونحو هدف واحد، يتم التصويب، هكذا يكون اللعب، بعد فوزها بالميدالية الفضية في منافسات بندقية الهواء، تستعد ريماس عبد العزيز لتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

أصغر بطلة في لعبة الرماية 

ريماس عبد العزيز، بنت الإسماعلية، وبطلة مصر والعرب وإفريقيا في لعبة الرماية، طالبة الثانوية العامة، وأصغر لاعبة دخلت المنتخب تحت السن.

تحكي ريماس عبد العزيز، في تصريح خاص لـ«الجمهور» عن قصة وصولها للمنافسة وتسجيلها كأصغر بطلة في لعبة الرماية.

بدأت الرماية وهي في السادسة من عمرها

قالت ريماس «إنها بدأت الرماية وهي تبلغ من العمر 6 سنوات، وهي الآن عمرها 16 عاما، وكان والدها بطلا في الرماية، وهو البداية في جعلها تمارس هذه اللعبة». 

وأضافت ريماس حديثها قائلة: «بابا كان بيلعب الرماية، وخلاني أجرب ولما شافني إني شاطرة في اللعبة ده، خلاني أقدم في فريق ودخلت البطولة المحلية».

دخلت المنتخب وهي تحت السن

وتابعت: «دخلت المنتخب وأنا تحت السن، وفزت بـ6 أرقام قياسية، منها 4 مصري و2 إفريقي، وكانت البداية الفعلية للالتحاق بالفريق وأنا عندي 11 سنة، وتوجت بأول ميدالية عندما في عمر 13عاما».

أمجد حسين مدربها الخاص

وواصلت حديثها: «بتدرب محلي في نادي القناة الرياضي، ودولياً في منتخب مصر، والكابتن أمجد حسين هو مدربي الخاص، والذي بذل قصارى جهده معايا».

وتابعت ريماس حديثها قائلة: «الحمد الله احنا بنسعي والباقي علي ربنا، اللي أنا وصلت ليه كان بعد مجهود وتعب سنين وربنا مش بيضيع تعب حد وهو عارف أنا تعبت قد ايه».

التوازن بين الدراسة والرماية

واختتمت: «أنا بحاول أوازن بين دراستي، خصوصا أنا في الثانوية العامة، وأنا بلعب محلي ودولي، فالموضوع بالنسبة لي صعب شوية، الموضوع صعب ومحتاج مجهود».

search