الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لولادة سهلة.. فوائد التمارين الرياضية للحامل

فوائد التمارين الرياضية للحامل

فوائد التمارين الرياضية للحامل

شيماء الفراعي

A A

تعد ممارسة التمارين الرياضية من الأنشطة المنتشرة في وقتنا الحالي وذلك بسبب الفوائد العائدة منها مثل المحافظة علي الوزن وشكل الجسم والحد من الإصابة بكثير من الأمراض، ولا تقتصر الرياضة فقط علي مرحلة الشباب بل لكل المراحل من الأطفال وكبار السن بالإضافة إلي المرأة الحامل خلافا عن الفكرة أن الحامل لا تقوم بعمل مجهود أثناء فترة الحمل، ولكن وجد أن الرياضة هامة جدأ لها وفي هذا المقال نوضح فوائد الرياضة بالنسبة للحامل.


فوائد الرياضة للحامل

تعمل الرياضة على تقوية العضلات والعظام مما يساعد الحامل علي القيام بالمهام اليومية لأعمال المنزل، بالإضافة إلى الحد من الإصابة بالأمراض المعروفة أثناء فترة الحمل مثل آلام الظهر والقدمين.

كما تساعد الرياضة المرأة الحامل على تنظيم الدورة الدموية للجسم، وهذا يفيد الطفل أيضأ من خلال تدفق الدم بشكل منتظم.

أنواع الرياضة المناسبة للحامل

اليوجا

تعتبر من الرياضات المناسبة للحامل من حيث أنها تشعرها بالتخلص من القلق والتوتر والشعور بالاسترخاء، كما أنه تعمل علي راحة القدمين والحوض أثناء الجلوس وتفصلها عن العالم الخارجي لبعض من الوقت.

المشي

ويفضل أن يكون المشي في أوقات الصباح حتى يستعيد الجسم نشاطه، ومن الممكن أن يكون المشي بطريقة هادئة أو بطريقة سريعة نوعا ما ولكن لا يكون جري حتى لا يكون إجهاد، وذلك لأن المشي يساعد على صحة القلب وتقوية عضلات القدمين وتسهيل عملية الولادة.

ركوب الدراجة

نوع من الرياضات التي يمكن أن تؤديها الحامل، ولكن الأفضل ممارستها في صالات النوادي الرياضية لتجنب الخطر التي من الممكن تتعرض له في النوادي المفتوحة.