الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الذهب يعاود الارتفاع عالميًا ويستقر محليًا «مؤقتًا»

أسعار الذهب

أسعار الذهب

علاء شديد

A A

عاودت أسعار الذهب ارتفاعها في الأسواق العالمية، بقيمة 12 دولارًا للأونصة، حيث سجل سعر الأونصة من 1832 دولارًا بعدما كانت 1820 دولارًا.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع سعر الأونصة في الارتفاع، بعد بيانات الوظائف الأمريكية، الذي أشار إلى تسبب سياسية التشدد النقدي التي قررتها الاحتياطي الفيدرالي في محدودية الوظائف المتاحة، الأمر الذي يسبب ارتفاعًا لمعدلات البطالة، والتي تمثل تراجع لحجم الاستثمارات الجديدة في السوق الأمريكية.

وعلى الصعيد المحلي، من المتوقع أن ترتفع الأسعار لمختلف الأعيرة خلال تعاملات منتصف اليوم أو في المساء، جراء الارتفاعات الراهنة لمستويات الأسعار في السوق العالمية، وإن كانت مستويات الارتفاع المتوقعة ستكون طفيفة إلى حد كبير، إلا أن التوقعات تشير إلى تحقيق ارتفاع ملموس لمستويات الأسعار، مع بدء التعاملات على المعدن الأصفر في بورصة الذهب العالمية خلال بدايات الأسبوع الحالي وبالتحديد خلال تعاملات الأثنين المقبل.

ووفقا لمستويات الأسعار المعلنة في التعاملات الصباحية، استقرت أسعار الذهب من مختلف الأعيرة باستثناء سعر الجنيه الذهب والذي سجل 17 ألف و320 جنيها بارتفاع قدرة 100 جنيه عن المستويات السعرية المسجلة خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب في السوق المحلية:

عيار 24

سجل سعر الشراء 2462 جنيهًا، بينما بلغ سعر البيع 2474 جنيهًا.

عيار 21

سجل عيار 21 الأسعر انتشارًا في السوق المحلية، سعر الشراء 2155 جنيهًا، بينما بلغ سعر البيع 2165 جنيهًا.

عيار 18

سجل سعر الشراء  1877 جنيهًا ، بينما بلغ سجل سعر البيع 1855 جنيهًا.