الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سلاح الجو السوداني يشن غارات على ارتكازات الدعم السريع

سلاح الجو السوداني

سلاح الجو السوداني

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور حسن شايب دنقس  الباحث السياسي ومدير مركز العاصمة للدراسات السياسية والاستراتيجية بالسودان، إن سلاح الجو السوداني يشن غارات على ارتكازات عناصر الدعم السريع يصاحبها قذائف مدفعية خلفت كثير من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا.

وأكد الباحث السياسي السوداني ل"الجمهور" أن ذلك جاء بعد أن قامت مليشيا الدعم السريع بشن هجوم مبلغا على ضاحية العيلفون جنوب شرقي الخرطوم حيث روعت ساكنيها و نهبت أموالهم و ممتلكاتهم مما أجبر قاطنيها الخروج منها قسراً، موضحا أنه قبل ساعات لم يرد الجيش على هذا العدوان السافر عليه، ولكن منذ دقائق شن الجيش السوداني هجمات على ارتكازات ميليشيا الدعم السريع.

وأضاف دنقس، أن الفيديوهات والصور التى تقوم بنشرها قوات الدعم السريع ما هى إلا أكاذيب، حيث تنشط الآلية الاعلامية للمليشيا بصنع محتوى يقلل من شأن القوات المسلحة لكي تدخلها في حرج مع المجتمع الدولي، موضحا أن الجيش أكد في بيان لاحق أن ما تنشره هذ العناصر كله عبارة عن تدليس و إفتراءات محضة.

وأوضح الباحث السياسي، أن هنالك ضحايا من المدنيين لم يتم حصرهم فالمليشيا الآن تستبيح ضاحية العيلفون تماماً، مشيرا إلى أن هذا الهجوم جاء بعد تضييق الجيش على قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم بقوات برية و جوية أحدثت خسائر فادحة في صفوف المليشيا.