الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدوري السعودي.. الأهلي يُسقط الاتحاد بهدف نظيف ويحسم الديربي

الاهلي

الاهلي

حسين العجيلي

A A

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي، فوزاً هاماً، على نظيره اتحاد جدة، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2024.

أحداث مباراة الأهلي أمام الاتحاد

افتتح اللاعب الإيفواري فرانك كيسيه أهداف فريقه الأهلي، في مباراة الديربي، أمام اتحاد جدة، عن طريق تسديدة مميزة، في الدقيقة الـ 31 من عمر شوط المباراة الأول.

وشهدت الدقيقة الـ 35 من عمر شوط اللقاء الأول، إشهار البطاقة الصفراء، لافي وجه اللاعب البرازيلي فابينيو.

ثم في الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء، سجل كريم بنزيما هدف التعادل للاتحاد، لكن تم الغاؤه من قبل تقنبة الفيديو.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات عاد بنزيما وسجل هدف آخر لكن تم الغاؤه بداعي التسلل، ليحسم اللقاء لصالح الأهلي بنتيجة هدف دون رد.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة على النحو التالي: "في حراسة المرمى: إدوارد ميندي، في خط الدفاع: علي مجرشي - روجر إيبانيز - عبد الباسط هندي - عبد الله العمار، في خط الوسط: فرانك كيسيه - محمد المجحد - جابري فيجا، في خط الهجوم: فراس البريكان - روبيرتو فيرمينو - رياض محرز".

موعد مباراة الأهلي والاتحاد والقنوات الناقلة

انطلقت مباراة الراقي والعميد، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الأسبوع التاسع من الدوري السعودي للمحترفين.

وتذاع مباراة الأهلي والاتحاد، عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية، «SSC HD»، الحاصلة على حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الحالي 2023\2024.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان في 13 مباراة فاز الأهلي في 7 مرات، فيما انتصر الاتحاد في مرة واحدة، وخيم التعادل في خمس مناسبات منذ عام 2008، ويعتبر هذا الفوز هو الثامن للأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين.

وبهذا الفوز احتل الأهلي المركز الخامس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 19 نقطة، بينما تواجد الاتحاد في المركز الرابع، بنفس عدد النقاط.

search