الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيسيه يشعل الديربي بالهدف الأول أمام الاتحاد

كيسيه

كيسيه

حسين العجيلي

A A

افتتح اللاعب الايفواري فرانك كيسيه أهداف فريقه الأهلي، في مباراة الديربي، أمام نظيره اتحاد جدة، عن طريق تسديدة مميزة، في الدقيقة الـ 31 من عمر شوط المباراة الأول، في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2024.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة على النحو التالي: "في حراسة المرمى: إدوارد ميندي، في خط الدفاع: علي مجرشي - روجر إيبانيز - عبد الباسط هندي - عبد الله العمار، في خط الوسط: فرانك كيسيه - محمد المجحد - جابري فيجا، في خط الهجوم: فراس البريكان - روبيرتو فيرمينو - رياض محرز".

موعد مباراة الأهلي والاتحاد والقنوات الناقلة

انطلقت مباراة الراقي والعميد، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الأسبوع التاسع من الدوري السعودي للمحترفين.

وتذاع مباراة الأهلي والاتحاد، عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية، «SSC HD»، الحاصلة على حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الحالي 2023\2024.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان في 13 مباراة فاز الأهلي في 7 مرات فيما انتصر الاتحاد في مرة واحدة، وخيم التعادل في خمس مناسبات منذ عام 2008.

لكن هبط أهلي جدة في الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى، ليغيب عن ديربي جدة، مؤقتا وهو ما يعود من جديد بنفس الإثارة بعد ميركاتو عالمي يعتبر بمواجهة من العيار الثقيل في ظل اللقاء المرتقب بين كريم بنزيما وفابينيو وكانتي أمام رياض محرز وفيرمينو، ماكسيميان.

ويتواجد الأهلي في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة، فيما يحتل اتحاد جدة في المركز الثاني برصيد 18 نقطة .

ويقود الحكم الهولندي داني ماكيلي ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي المقرر له يوم الجمعة ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

search