السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ملك النهائيات».. خالد بيبو يحتفل بعيد ميلاده الـ47

خالد بيبو

خالد بيبو

دنيا عبده

A A

يحتفل اليوم الجمعة، «ملك النهائيات»، وصاحب المسيرة الحافلة بالبطولات والإنجازات مع الأهلي، ومدير الكرة بالقلعة الحمراء «خالد بيبو»، بعيد ميلاده الـ47، فهو من مواليد 6 أكتوبر 1976، بمحافظة السويس.

انضمام خالد بيبو إلى الأهلي وبطولاته مع الفريق الأحمر

 انتقل خالد بيبو إلى الإسماعيلي في عام 1997، قادمًا من صفوف منتخب السويس، وبعد تألق «بيبو»، مع الدراويش، لفت أنظار الفريق الأحمر، لينضم «بيبو» إلى المارد الأحمر قادمًا من الإسماعيلي، في بداية عام 2000 واستمر مع القلعة الحمراء خمس سنوات حتى 2005. 

نجح «بيبو»، مع الفريق الأحمر، وتمكن من تحقيق سبع بطولات، بواقع بطولتين للدوري المصري الممتاز لموسمي 2004 و 2005، ولقبين من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 2001 و2005، بالإضافة إلى حصوله على لقب كأس السوبر الإفريقي نسخة 2002،  وبطولة كأس مصر موسم 2003، وفي نفس العام توج مع المارد الأحمر بلقب كأس السوبر المحلى.

«بيبو» ملك النهائيات في الأهلي 

حصل خالد بيبو على لقب «ملك النهائيات»، خلال تواجده في القلعة الحمراء، حيث تجح «بيبو» في تسجيل «هاتريك» في شباك صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2001، بالإضافة إلى جانب هدفه في شباك كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، وبنفس الطريقة سجل بيبو هدفه في شباك الإسماعيلي في نهائي كأس مصر نسخة 2003.

وتعد أبرز أهداف ملك النهائيات مع المارد الأحمر، «السوبر هاتريك»، في شباك الغريم التقليدي للنادي الأهلي «الزمالك»، في المباراة الشهيرة التي فاز بها المارد الأحمر بنتيجة 1/6 في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2002.

عمل خالد بيبو في النادي الأهلي

وتولى خالد بيبو منصب رئيس قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء عام 2020، واستمر بمنصبه حتى العام الحالي الذى تولى فيه منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي خلفًا لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالقلعة الحمراء، ليكمل «بيبو»، مسيرته مع المارد الأحمر. 

search