الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد غزو البق في فرنسا.. معاناة الدول مع الحشرات

غزو البق في فرنسا

غزو البق في فرنسا

نشوى حسن

A A

تسود حالة من الفزع بين المواطنين في فرنسا، وذلك بعد انتشار حشرة بق الفراش في العديد من المناطق في مختلف أنحاء الدولة، مما أطلق عليه البعض غزو البق.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات والصور التي تظهر مدى الانتشار الواسع لعدد ضخم من حشرات البق في المنازل ووسائل النقل في فرنسا.

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان كوراث غزو وانتشار الحشرات التي تعرضت لها العديد من دول العالم الأخرى، لأن فرنسا لم تكن الضحية الأولى.

ملايين الخنافس في ساتنا إيزابيل

شهدت مدينة سانتا إيزابيل الموجودة بمقاطعة لابامبا الأرجنتينية كارثة غريبة من نوعها في عام 2022، حيث تسببت الأمطار الغزيرة غير العادية وارتفاع درجات الحرارة في كثرة عدد الخنافس.

وقررت الجهات المسئولة في المدينة الأرجنتينية إغلاق عدد كبير من الشوارع والمباني وقطع التيار الكهربائي لخفض عدد الحشرات نسبيًا.

نيويورك تتعرض لغزو الحشرات الخضراء 

اجتاح عدد كبير من الحشرات الغريبة مدينة نيويورك، والتي شبهها المواطنون بالطاعون، وأكدت صحيفة «نيويورك بوست» أن المدينة تعرضت لغزو من قبل أعداد كبيرة من الحشرات الخضراء، واعتبر البعض أن هذا الأمر يرتبط بالبيئة الصحية الخالية من المبيدات الحشرية.

صراصير المورمون تحتل شوارع أمريكا

شهدت ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية انتشار ملايين صراصير المورمون أو صراصير الليل في مختلف شوارع الولاية.

وأكد جيف نايت، عالم الحشرات، أن وجود هذه الصراصير يعد من الأمور المتوقعة والطبيعية في المنطقة، ولكن الأمر أصبح أكثر وضوحًا بسبب نشاط السكان.

search