الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تتبيلة جديدة للشيش طاووق فراخ «أحلى من المطاعم»

شيش طاووق

شيش طاووق

الزهراء علام

A A

تعتبر وجبة الشيش طاووق، من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، يمكن تحضيرها بالدجاج أو اللحم، وتلجأ الكثير من السيدات لتحضيرها بالدجاج لسرعة تجيزها وسهولة نضجها، كما تعتبر من الوجبات الاقتصادية مقارنة بإعداد الشيش طاووق باللحم.

يبحث الكثير عن طريقة عمل الشيش طاووق بالفراخ، وسر التتبيلة التي تمنحها المذاق الرائع مثل المطاعم، في السطور التالية نستعرض طريقة عمل الشيش طاووق بالفراخ بخطوات تكشف سر طعم المطاعم.

مكونات الشيش طاووق

كيلو من صدور الفراخ مقطع مكعبات، يمكن أيضا استخدام كيلو من الأوراك المخلية والمقطعة مكعبات، طماطم مقطعة مكعبات، فلفل ألوان مقطع مكعبات متساوية، 2 كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، عصير ليمونة كبيرة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، بصل مقطع شرائح حسب الرغبة، 4 فص ثوم مهروس، ملعقة صغيرة بابريكا، ملعقة صغيرة من البصل البودر والثوم البودر، ملعقة صغيرة زنجبيل، ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

يتم تقطيع الدجاج مكعبات متساوية الحجم ويترك جانباً، يتم تحضير تتبيلة الدجاج بمزج الزبادي والخل الأبيض وزيت الزيتون معاً

ثم تضاف التوابل معاً الملح، الفلفل الأسود، توابل الفراخ، السكر، البصل البودر، والثوم البودر، البابريكا، بامكانك وضع البهارات المفضلة معاً.

 تضاف البهارات مع تتبيلة الشيش طاووق يتم مزج جميع المكونات مع بعضها. ثم تضاف قطع الدجاج للتتبيلة السابقة، يتم تغطية الشيش طاووق في التتبيلة، ويوضع في الثلاجة لمدة 3 ساعات.

تحضر أسياخ الشيش طاووق ويتم رص الاسياخ كالتالي: قطعة من البصل ثم قطعة من الفلفل ثم قطعة من الفراخ ثم قطعة من الطماطم، ثم قطع دجاج وهكذا حتى يتم الانتهاء من كمية الدجاج.

 يتم تحضير صينية وتدهن بقليل من الزيت، ثم نقوم برص أسياخ الشيش طاووق، يتم توزيع باقي التتبيلة على الأسياخ، بحيث تغطى قطع الدجاج بالكامل، وحتى تحصلي على لون مميز.

يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 200 درجة من الأسفل، ثم نضع الصينية في الفرن أسفل الشواية بعد تشغيلها وتترك حتى تأخذ لون الشوي المميز.

يجب تقليب الشيش طاووق كل فترة حتى لا يحترق، وبعد النضج تقدم بجانب أرز بسمتي والسلطة والطحينة.

search