الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العين صابتني| 6 فنانات اتهموا «الحسد» بتعطيل حياتهن

فيفي عبده ونادية الجندي

فيفي عبده ونادية الجندي

ندى يوسف

A A

لا شك في أن الحسد حقيقة مؤكدة أقرها القرآن الكريم، ولا يمكن إنكارها، ولكن هناك العديد من النجمات تعاني من هوس الإصابة بالحسد، ويسعون دائمًا لتحصين أنفسهن بالبخور ووصفات قديمة، حتى أن بعضهن يلجأ للسحر والشعوذة خوفًا من الحسد، واعتقادًا منهن أنها تجعلهن في مأمن من الأعين.

مؤخرًا انضمت الفنانة فريدة سيف النصر، إلى قائمة النجمات اللواتي يخفن الحسد، بعد إعلانها عن إصابتها بجرح في يدها بسبب تعرضها للحسد من جارتها.

ولكن فريدة سيف النصر ليست الأولى فهناك عدة نجمات سبق وصرحن بأن الحسد وراء تعطيل حياتهن.

فريدة سيف النصر

أعلنت الفنانة فريدة سيف النصر، عن إصابتها بجرح في يدها، بسبب تعرضها للحسد من إحدى جيرانها.

وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «يعني أقول إيه شوفوا كف إيدي والحتة اللي بينتحروا منها قطعولي إيدي من عندها بس أنا مش عايزة انتحر، أنا والله ما فاهمة».

وقلق الجمهور عليها كثيرًا، وظل متابعينها يسألونها عن سبب الجرح، لتصدمهم بالرد، قائلة: «الحاسودة جارتي وأنا متلخبطة برد على حفيدتي، يعني بالعقل حد هايمسك إيدي ويقطعهالي؟.. والله ما دخلت بيتها هي معدية وأنا بحاسب السوبر ماركت وبصت الناحية التانية هي عرفت خلاص من البوست الأول، وأدي التانية خايفة من التالتة بقى أكون عزلت أحسن برضه».

نادية الجندي

تعتبر الفنانة نادية الجندي من أكثر النجمات، اللواتي يخافن من الحسد، وتلجأ دائمًا إلى البخور، وإلقاء الملح على الأرض ومدخل أي مكان تتواجد به، فهي مؤمنة بأنها تتعرض للحسد من فترة لأخرى، لدرجة أنها تلصق أي مصيبة تتعرض لها للحسد.

وروى الفنان عادل إمام في إحدى اللقاءات التليفزيونية موقفًا غريبًا، حدث من نادية الجندي خلال تصوير فيلمهما «خمسة باب»، وقال إنها كانت تستخدم البخور والملح حتى تحصن نفسها من الحسد.

ومن المعروف عن نادية الجندي أنها تبخر السينما بنفسها قبل افتتاح العرض الخاص لأفلامها، كما كانت تمنع بعض النجمات الأخريات من الحضور خوفا من الحسد.

فيفي عبده

ينتاب الفنانة فيفي عبده إحساس دائم بالخوف من الحسد، لدرجة أنها تعرضت لوعكة مرضية شديدة استمرت لفترة طويلة، أرجعت السبب إلى تعرضها للحسد بعد تألقها على تطبيق «سناب شات»، وتصدرها التريند بعد جملتها الشهيرة «5 أمواه».وأكدت فيفي في تصريحات تليفزيونية أنها كانت تظهر بشكل يومي على «سناب شات»، وتطلع الجمهور على تفاصيل حياتها اليومية، لذا تعرضت للحسد، قائلة: «نشوني عين وقعدت عيانة لمدة 3 سنين والحمد لله ربنا نجاني منها، وكنت بقول لبنتي اعملي 5 مواه للفانز بتوعي».

وأوضحت أنها تلجأ لقراءة القرآن الكريم، والتحصين بالخرزة الزرقاء خوفًا من الحسد.

يسرا

تعاني النجمة يسرا من فوبيا الحسد والإصابة بالعين، فهي تحرص دومًا على قراءة القرآن الكريم، بالإضافة إلى ارتدائها قلادة حول عنقها محفور عليها آية الكرسي، كما يوجد معها مصحف صغير لا يفارق حقيبتها.

وطاردت يسرا شائعات ذهابها إلى الدجالين، خوفًا من الحسد والبحث عن الشهرة، تزامنًا مع تصوير فيلمي «التعويذة» و «الإنس والجن» مع الزعيم عادل إمام، وبكن اكتشف بعد ذلك أنها كانت تذهب حتى تتعمق في تفاصيل الشخصية، وتجسد الدور بواقعية.

هيفاء وهبي

الفنانة هيفاء وهبي ضمن قائمة الفنانات، اللائي يخشن من الحسد، فقد قالت هيفاء خلال أحد لقائتها التليفزيونية، إنها تخاف من الحسد كثيرًا، مشيرة إلى أن هناك حسد مؤذي وأخر غير مقصود.

وأوضحت هيفاء وهي أنها لجأت إلى رسم وشم على هيئة عين دامعة على كتفها، كتعبيرًا عن خوفها الشديد من الحسد.

إلهام شاهين

تمتلك الفنانة إلهام شاهين رهبة من الحسد، فلا يمكن أن تخرج من منزلها قبل قراءة المعوذتين وبعض الأدعية، التي تحصنها من الحسد، على حسب تصريحاتها في عدد من اللقاءات التليفزيونية.