الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة عايدة رياض ولطفي لبيب..

محمد عبد الواحد يكشف تفاصيل فيلم «أمر إداري»

الفنانة عايدة رياض

الفنانة عايدة رياض

محمود الجلفي

A A

عاد المركز القومي للسينما مجددًا  لاستكمال تصوير فيلم «أمر إداري» بعد مرور فترات طويلة من التوقف، ليدخل سباق مهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائي القادم.

وقال الفنان الشاب محمد عبدالواحد في تصريح لـ«الجمهور»، إن أبطال فيلم «امر إداري» عادوا مجددًا لتصوير الفيلم بعد توقف لأكثر من عامين، والفيلم من إخراج مروان على وهو حفيد الكاتب الكبير سعد الدين وهبه، وينتهي التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وانتهى الفنان لطفي لبيب والفنانة عايدة رياض من تصوير مشاهدهم بالفيلم.

وأضاف أن الفيلم يناقش قضية «الشر في البشر»، وتناقش فكرة عامل بسيط يعمل موظف نظافة، ثم يتم ترقيته ليصبح عامل بوفيه، فيشعر بسعادة كبيرة وتتعدل الحالة المادية والاجتماعية له، وبعدها بتم نزوله لعامل أمن علي باب المستشفى، فينخفض العائد المادي له، ثم يشعر أن الأمور أصبحت أسوء ويتعرض لمواقف كثيرة تجعل منه شخص اسوء، وتخرج من داخله الشر، فيقوم ببعض الأفعال غير المرضية للمجتمع، ثم يلقى عليه اللوم من الجميع على الرغم من أن ما تعرض له كافيًا ليكون شخص مجرم.

وأوضح محمد عبدالواحد أنه يجسد شخصية شاب يدعى محمد وهو ابن الفنان لطفي لبيب، الذي يعيش معه المعاناة بالارتفاع والانخفاض في المستوى الاجتماعي، ويقدم بطولة العمل كل من لطفي لبيب، عايدة رياض، محمد الصاوي، محمد عبدالواحد، محمد صابر، وتولى دور مدير التصوير د. سمير فرج.

وينوي المركز القومي للسينما طرح الفيلم ضمن الأعمال القصيرة للمنافسة في عدد من المهرجانات بمصر والوطن العربي.

search