الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها محاربة سرطان الرئة.. 7 فوائد للكيوي لا تفوتها

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي

الزهراء علام

A A

تعد فاكهة الكيوي من ألذ الفواكه التي يفضلها الكثيرون، إذ تحتوي على عناصر غذائية عالية وفيتامينات كثيرة تصل إلى حوالي 20 نوع، وهي من أعلى الفواكه قيمة غذائية، موطنها الأصلي الصين، انتقلت زراعتها إلى نيوزيلندا ومنها إلى أمريكا.

ومن أهم ما يميز هذه الفاكهة، أنه يمكن إدخالها في جميع الوجبات كما يمكن تناول ثمرة أو اثنتين منها كوجبة خفيفة، تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، مما يجعلها في مقدمة العناصر الغذائية الهامة لدى أغلب الرياضيين، لذا نلقى الضوء في السطور القادمة على فوائد فاكهة الكيوي.

الحماية من أمراض القلب

تحتوي ثمرة الكيوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما تعمل على تنظيم ضرباته، كما يحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تساعد على حماية الشرايين والأوعية الدموية.

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي الكيوي على فيتامين C بمعدل 3 أضعاف النسبة الموجودة في البرتقال، لذا فإن الكيوي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، كما يحارب أمراض الشيخوخة ويساعد على التئام الجروح، وهي الفاكهة المناسبة للأشخاص الذي يعانون من ضعف المناعة لقدرتها على محاربة البكتيريا والفطريات.

فاكهة مرضى السكر

يحتوي الكيوي على أكثر من 20 نوعاً من الفيتامين، كما تحتوي على كمية من الكربوهيدرات الصحية وعدد قليل جدا من السعرات الحرارية، فثمرة الكيوي كبيرة الحجم تحتوي على حوالي 55 سعر حراري فقط.

محاربة سرطان الرئة

وجدت الدراسات والأبحاث أن عصير الكيوي يملك قدرة هائلة في الحد من انتشار الأورام السرطانية، خاصة سرطان الرئة وأمراض الرئة الناتجة عن التدخين.

 

تجديد و نضارة البشرة

يحتوي الكيوي على فيتامين E الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة ويمنحها النضارة، كما يساعد على منح البشرة مظهر شبابي لقدرتها على محاربة أعراض الشيخوخة، كما تقلل من فرص ظهور حب الشباب.

 

حماية العظام

يحتوي الكيوي على الكالسيوم الهام لصحة العظام، كما يقي من هشاشة العظام، كما في علاج المفاصل وتخفيف الآلام العضلات.

تحسين صحة الدماغ

يحسن الكيوي من تعزيز وظائف الدماغ ومنع تشوهات الدماغ، كما يحسن من الذاكرة ومشاكل النسيان، إلى جانب التخلص من الأرق ليلا مما يزيد من التركيز في الصباح، كما تقي من السكتات الدماغية.

search