السبت، 06 يوليو 2024

03:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين يعزي «الأسد» في ضحايا هجوم الكلية الحربية بحمص

بوتين

بوتين

أيمن عبدالمنعم

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، تعازيه لنظيره السوري بشار الأسد في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية في مدينة حمص السورية.

ونشر الموقع الرسمي للكرملين، برقية عزاء من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال فيها، أرجو أن تتقبلوا خالص التعازي بشأن العواقب المأساوية للهجوم الإرهابي على الكلية الحربية بمدينة حمص السورية، مضيفًا، ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية، التي من بين ضحاياها الكثير من النساء والأطفال، ونأمل بأن ينال منظميها العقاب الذي يستحقونه.

وطالب الرئيس الروسي نظيره السوري بشار الأسد، أن ينقل مواساته إلى الشعب السوري والدعم لأسر الضحايا، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

هجوم الكلية الحربية

يذكر أن الكلية الحربية السورية، شهدت أمس، هجومًا إرهابيًا على الكلية الحربية السورية، باستخدام طائرة مسيرة بدون طيار، خلال حفل تخرج طلاب الكلية، والتي تسببت في سقوط ما يزيد عن 80 قتيلًا و240 مصابًا في حصيلة غير نهائية.

وفرضت السلطات السورية حالة الحداد الرسمية على كافة أرجاء البلاد، وتنكيس الأعلام داخل سوريا وفي السفارات والدبلوماسيات التابعة لسوريا خارج البلاد، لمدة 3 أيام، حدادًا على ضحايا ومصابي الحادث الإرهابي.