السبت، 06 يوليو 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أوكرانيا تسقط 25 مسيرة روسية من أصل 33

الدفاع الجوي الأوكراني

الدفاع الجوي الأوكراني

أيمن عبدالمنعم

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن إسقاط 25 مسيرة أوكرانية من أصل 33 مسيرة روسية من طراز شاهد دخلت الأجواء الأوكرانية.

ونجحت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية في إسقاط 25 مسيرة أوكرانية من أصل 33 مسيرة هاجمت المجال الأوكراني فجر اليوم، والتي استهدفت مجموعة من الأهداف في المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى في أوكرانيا، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وذكرت وزارة الدفاع أيضًا، أن القوات المسلحة الأوكرانية استطاعت صد الهجمات الروسية، باستخدام الطائرات المقاتلة والصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات الإطفاء المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية، وأنظمة الدفاع الجوي في صد الهجمات الجوية.

واستهدفت المسيرات الأوكرانية، مناطق أوديسا وميكوليف وخاركيف ودنيبروبتروفسك وتشيركاسي وجيتومير، الموجودة بالمناطق الجنوبية والشرقية والوسطى في أوكرانيا.

هجوم بصواريخ بعيدة المدى

يذكر أن القوات الروسية هاجمت أمس منطقة كوبيانسك الأوكرانية، باستخدام صواريخ بعيدة المدى، والتي تسببت في مقتل 51 مدنيًا، ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، روسيا للتوقف عن تلك العمليات الإرهابية، إلى جانب ضرورة إيقاف الموالين لروسيا والذين يساعدونها للتحايل على العلاقات الدولية.

وتزامنت تلك الهجمات مع حضور الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» قمة المجموعة السياسية الأوروبية، والتي طالب خلالها زيادة الدعم المقدم من أوروبا إلى أوكرانيا، إلى جانب التكاتف من أجل صد العدوان الروسي المتكرر على الأراضي الأوكرانية، وضرورة تقوية أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية قبل دخول فصل الشتاء، لصد الهجمات الجوية المتكررة على الأهداف الأوكرانية الاستراتيجية والحيوية الهامة في مختلف المناطق الأوكرانية.