السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على رأسها البصل.. انخفاض أسعار السلع الأساسية بشكل كبير

انخفاض أسعار البصل            (صورة أرشيفية)

انخفاض أسعار البصل (صورة أرشيفية)

A A

شهدت أسعار بعض السلع الأساسية اليوم انخفاضا كبيرا، على رأسها البصل والذي قفز قفزة سعرية كبيرة مؤخرا، ويأتي ذلك نتيجة للكمية المعروضة وطلب الزبائن عليه فضلاً عن تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية. وقد شهدت أسعار البصل اليوم ، انخفاضًا في الأسواق، إذ تراوح سعر الكيلو بين 14 و18 جنيهًا للكيلو ، وذلك بعد أن وصل سعره الي نحو 30 جنيهًا الأيام الماضية.

وشهدت أسعار الطماطم انخفاضا في جميع الأسواق المصرية ، ويأتي ذلك تزامناً مع زيادة حصاد محصول الشتلة الشتوية من الطماطم، وكثرة المحصول بالأسواق، وسجلت أسعار الطماطم اليوم في سوق العبور تراجعًا جديدًا وكبيرًا في سعر الكيلو، إذ تراوح بين 5.5 و12.5 جنيه. 

كما شهدت أطعمة الشتاء انخفاضاً طفيفاً في الأسعار حيث وصل سعر كيلو العدس 48.26 جنيه للكيلو المعبأ، وسجل لتر زيت الذرة سعر 76.12 حيث انخفض سعره بواقع2.71 جنيه.

وشهدت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن الیوم الخميس تراجعًا نحو 3 جنيهات في الكيلو، إذ بلغ سعر الكيلو 73 جنيهًا في المزرعة. 

ومن المتوقع انخفاض أسعار الأرز مع بدء حصاد المحصول الجديد ، إذ تشهد الأسواق طرح كميات كبيرة من نوعية الأرز الأبيض عريض الحبة بأسعار منخفضة.

وياتي ذلك ضمن خطة الدولة في ضبط أسعار22 سلعة أساسية خلال الفترة المقبلة، مع توفيرها بشكل متاح لكافة المواطنين في كافة المنافذ.

search