السبت، 06 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الشعب الجمهوري»: استخرجنا آلاف التوكيلات ولم يتعرض لنا أحد من جهات الدولة

النائب محمد صلاح أبو هليمة

النائب محمد صلاح أبو هليمة

محمد ممدوح

قال النائب محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، إننا نرفض تدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي لمصر.

وأكد «أبو هميلة»، لـ“الجمهور”، أن كل المرشحين المحتملين لابد أن يستكملوا إجراءاتهم الدستورية والقانونية المطلوبة للترشيح دون أى مضايقات أو منع من أجهزة الدولة.

وأشار عضو الهيئة البرلمانية، إلى أن الدليل علي صحه هذا الكلام أن مرشح حزبنا المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، حصل على تزكية 46 نائبا من البرلمان ومنهم أنا، فضلا عن استخراج آلاف التوكيلات دون أن يتعرض لنا أو يمنعنا أحد من جهات الدولة لاستكمال هذه الإجراءات.

وقال نحن نجد كل تعاون من المسؤولين بالشهر العقاري لتنفيذ هذه التوكيلات، وما أريد أن أؤكده أنه لا يوجد معتقل واحد في مصر، إنما من يتم حبسه إما بقرار من النيابة العامة وإما بحكم من المحكمة لارتكابه جريمة ولقد تم العفو الرئاسي عن بعضهم، خاصة في قضايا الرأي أو النشر.

وشدد على أن مصر تعيش هذه الأيام عرسا ديمرقراطيا يتيح لكل المرشحين المحتملين التحرك بكل حرية، مؤكدًا علي استكمال إجراءات ترشيحهم بكل تعاون من أجهزة الدولة، وبيان البرلمان الأوروبي ليس بجديد فدائما ما يصدرون بيانات ضد مصر عن حقوق الإنسان وغيرها.

وتابع النائب أنه من الواجب علينا ألا نلتفت لمثل هذه البيانات ونستكمل مسيرتنا الديمقراطية لانتخاب رئيس لمصر  مدعما بكل الضمانات الدستورية والقانونية وأيضا الضمانات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تضمن تنفيذ العملية الانتخابية بكل شفافية ونزاهة. 

واختتم حديثة بربنا يوفق مصر لإنهاء هذه الانتخابات واستكمال مسيرة التنمية التي تؤرق هذه الدول.