الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسى يشارك فى الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

شيماء حمدالله

A A

بدأ منذ قليل توافد القادة المشاركين إلى مقر انعقاد القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، بالعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة فى الجلسة الختامية.

شارك الرئيس السيسي فى الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، معربًا عن شكره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تنظيم القمة ودعمه لمصر.

وأوضح الرئيس خلال كلمته أنه يجب أن نكون مستعدين للتحرك لتحقيق أهدافنا، مضيفًا أن ما تحقق خلال السنوات الماضية غير كاف لدعم الدول الأفريقية في مجابهة التغيرات المناخية.

كما أشار"السيسى" الى أن مصر حرصت على تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة، بالاضافة الى اطلاق مصر منصة"نوفى" خلال قمة المناخ COP27 التى أقيمت فى شرم الشيخ فى نوفمبر2022.

وأضاف الرئيس أن التحدي والخطر واضح أمام الجميع ويجب التحرك بفاعلية، مشيرًا الى أن ريادة الدول المتقدمة مسؤولية تجاه الدول النامية

كما دعا الرئيس السيسي شركات الدول المتقدمة إلى تمويل البنية الأساسية في أفريقيا، ودعم الدول النامية، لافتًا الى ضرورة الاهتمام بالهجرة غير الشرعية حيث تم رصد وفاة أكثر من 27 ألف شخص جراء الهجرة.

يذكر أن القمة الدولية التي دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تهدف إلى إرساء قواعد نظام مالي جديد يكون أكثر عدلا وتضامنا، وذلك لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، ومن بينها، الحد من الفقر ومواجهة التغيرات المناخية وحماية التنوع البيئي، كما تهدف القمة إلى تعزيز صمود الدول الأكثر هشاشة في مواجهة الصدمات الاقتصادية وتداعيات التغيرات المناخية.