السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عبد الفتاح محمد: البرلمان الأوروبي له أهداف مسيسة ونهج غير متزن

النائب عبد الفتاح محمد

النائب عبد الفتاح محمد

محمد الداوي

A A

استنكر النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي، سير العملية الانتخابية بمصر، واصفاً إياه بأنه يعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن حمل العديد من المغالطات والكوارث والأكاذيب.

وأضاف عبد الفتاح لـ"الجمهور"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة كل الحرص على تطبيق ما نص عليه الدستور والقانون، بشأن المواعيد المنظمة لإجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية يعتبر الضمان الحقيقي لنزاهة الانتخابات وتحقيق تكافؤ الفرص لجميع المرشحين وعدم حدوث أي تلاعب أثناء الانتخابات، فالشعب المصري لديه ثقة مطلقة في نزاهة قضائه.

وقال عضو مجلس النواب، إن هذا القرار ليس بغريب على البرلمان الأوروبى، والذى يتبنى دوماً مواقف وسياسات تستند على مفاهيم هشة ومغلوطة، ويحاول دائما الادِّعاء بامتلاكه السلطة لتقييم ومحاسبة الآخرين خارج حدود أعضائه، بالمخالفة للقواعد والأعراف الدولية.

وأكد عبد الفتاح أن مثل هذه البيانات تأتي نتيجة الاندفاع وراء ادعاء تتأتي فى الأساس بهدف ترويج مزاعم خاطئة عن مصر، مؤكدا أن جميع المصريين يرفضون هذا التدخل السافر فى الشأن المصرى الداخلي، الذى يتنافى مع كل الأعراف الدولية.

وقال النائب عبد الفتاح محمد، إن أفعال المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، التى أدت لصدور مثل هذا البيان ترجع  لعدم قدرته على جمع التوكيلات التي تؤهله للترشح للانتخابات الرئاسية، فلجأ لهذه المحاولات والاستقواء بالخارج محاولاً إفساد العملية الانتخابية.

search