السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الرياضة يؤكد ثقته في نجاح ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

 وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

مؤمن رمضان

أعرب وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور أشرف صبحي، لنظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود؛ عن خالص الأمنيات والتوفيق وثقته في الملف المزمع تقديمه من المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، علي العلاقات الأخوية المتميزة على كافة المستويات السياسية والشعبية بين مصر والسعودية، مؤكداً ثقته في نجاح ملف استضافة كأس العالم للمملكة العربية السعودية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن فوز كل من الأرجنتين والمغرب والبرتغال، بتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

ولي العهد السعودي يعلن رغبة السعودية استضافة نهائيات كأس العالم 2034

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن رغبة بلاده استضافة كأس العالم 2034 تُعد انعكاساً لما وصلت إليه من نهضة شاملة على كافة الأصعدة والمستويات، الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية.

وأوضح بن سلمان في تصريحات صحفية أمس، أن نية الاستضافة تأتي للتأكيد على الجهود الواضحة والكبيرة التي تبذلها السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تُعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم.

على جانب آخر كشف  ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم،  عن نية بلاده الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 قائلا : “نسعى من خلال استضافة كأس العالم إلى توفير ملتقى لعشاق اللعبة حول العالم، ولدينا جماهير تملك شغف كبير نحو كرة القدم”.

وواصل: “إعلان نية الترشح يُعد لحظة مهمة تواكب التطور الذي نعيشه في وطننا العظيم، ويجسّد شغف الشعب السعودي بكرة القدم، وسعي المملكة نحو تحقيق المزيد من التقدم”.