السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أخطائها الكارثية في الدوري الإنجليزي

ساوثجيت : الـ «var» تقنية فاشلة

جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

مؤمن رمضان

A A

أبدي جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب الإنجليزي، استياءه من الأخطاء التي حدثت في تقنية var مؤخرا والتي كان آخرها في مباراة ليفربول وتوتنهام والتي ظهرت بشكل صريح جعل مسئولي الاتحاد الإنجليزي يعلنون عن إجراءات رادعة بعد تلك الأزمة .

وأضاف ساوثجيت في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة منتخب الأسود الثلاثة استعدادا لمواجهتين هامتين أمام أستراليا وديا وإيطاليا ضمن  التصفيات الأوروبية المؤهلة لمنافسات يورو 2024 .

وتابع المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة  “لا أؤيد تلك التقنية ولا أحبها، ولكن أعتقد أن علينا تقبل قرارات الحكام، ولكن نعرف بأنه لا يمكن العودة لعالم لا تشارك فيه التقنية في اتخاذ القرار، تلك التقنية لن تحل جميع المشاكل، ولا أعتقد أنه سيوجد حل لتحقيق ذلك”.

قائمة منتخب إنجلترا لمواجهة أستراليا وإيطاليا 

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي :

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)- أرون رامسديل (آرسنال)- سام جونستون (كريستال بالاس).

الدفاع: ليفي كولويل (تشيلسي)- لويس دانك (برايتون)- مارك جويهي (كريستال بالاس)- هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)- جون ستونز (مانشستر سيتي)- فيكايو توموري (ميلان)- كيران تريبيير (نيوكاسل)- كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)- جود بيلينجهام (ريال مدريد)- كونور جالاجار (تشيلسي)- جوردان هندرسون (الاتفاق)- كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)- ديكلان رايس (آرسنال).

الهجوم: جارود بوين (وست هام)- فيل فودين (مانشستر سيتي)- جاك جريليش (مانشستر سيتي)- هاري كين (بايرن ميونخ)- جيمس ماديسون (توتنهام)- إيدي نكيتياه (آرسنال)- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)- بوكايو ساكا (آرسنال) أولي واتكينز (أستون فيلا).

ساوثجيت يتحدث عن قائمة المنتخب الإنجليزي 

وفي سياق آخر تحدث ساوثجيت عن  اختياراته قائمة منتخب بلاده التي تستعد لمواجهتين هامتين أمام أستراليا وديا و إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة  ليورو 2024.

وكشف المدير الفني للمنتخب الإنجليزي عن سبب استدعائه أولي واتكينز قائلا: "كالوم ويلسون يعاني من إصابة ولا نعرف مدى تعافيه، أولي بدأ الموسم بصورة مميزة، ويسجل بشكل ثابت في آخر أسبوعين، ولا يمكن التحيز في الاختيارات".

وأشار إلى أن “أولي” يقدم مستوي جيدا ، وسبق أن تواجد معنا، وبالتالي نعرف شخصيته، هو فتى جيد ضمن المجموعة، كما أن فريقه يقدم أداء جيد  ويلعب في فريق يتم تدريبه بصورة جيدة للغاية".

وامتدح بداية جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد مع فريقه خلال منافسات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وتقديمه مستويات جيدة خلال المباريات التي شارك بها : "واصل تقديم نفس المستوى الذي قدمه قبل الانضمام إلينا في معسكر سبتمبر/أيلول، هذه بداية رائعة في ناد كبير، كان أمامه تحد كبير ولكنه تعامل معه بصورة مميزة، كما يتعامل مع أي تحد يتواجد أمامه".

وعن تواجد ليفي كولويل في القائمة قال ساوثجيت: "ندرك أنه لعب معظم المباريات كقلب دفاع وأن تفضيله ونقطة قوته هو هذا المركز، ولكن نحن نفتقد للكثير من الخبرة في مركز الظهير الأيسر، هو يلعب هناك ويمكن لنا استدعاء مدافعين آخرين للعب في قلب الدفاع".

وأتم: "في هذا المركز علينا إيجاد لاعب أو اثنين، ففي ذلك المركز لا يوجد عمق كبير في الدوري بشكل عام، ولكن نحن نحب ليفي وحظي بموسم هائل العام الماضي رفقة برايتون وقدم مستوى مميز في يورو تحت 21 عامًا، هو يتأقلم مع عودته لتشيلسي، وأصبح لديه نضج كبير".

search