السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من المستطيل الأخضر لساحات الحرب.. أبرز نجوم الكرة المشاركين في ملحمة أكتوبر

لقطة من حرب أكتوبر

لقطة من حرب أكتوبر

محمد العزب

يحتفل جميع أطياف الشعب المصري، بمناسبة نصر أكتوبر والذي مر عليه 50 عاما، بإعادة قواتنا المسلحة أرض سيناء والتي ضحى من أجلها أبناء الشعب المصري بالكثير من أبنائها، في سبيلها. 

ومثلهم مثل كل أبناء الشعب المصري شارك عدد من نجوم كرة القدم المصرية في حرب تحرير سيناء والتي يمر على ذكرى تحريرها 50 عاماً، ويقدم لكم موقع الجمهور أبرز النجوم الذين شاركوا في هذا الحدث الجليل: 

الشهيد

لاعب النادي المصري البورسعيدي والزمالك السابق، والذي انضم للقوات المسلحة المصرية كضابط احتياط، واستشهد في عمليات 73، وكان أبو حسين، وكان صانع الألعاب المميز ، يتوقع أن يكون أحد أفضل اللاعبين في مركزه بمصر، لكن القدر لم يمهله تحقيق هذا الحلم ليرحل شهيداً عند ربه بعمر الـ26 عاما. 

ثعلب برتبة عميد

أحد أبطال حرب أكتوبر تخرج كضابط بالقوات المسلحة، وشارك في حرب أكتوبر وانتصارها العظيم، وخرج من الخدمة برتبه عميد، ولم ينسى إمام واجبه تجاه وطنة على الرغم كونه أح\د أفضل لاعبي الزمالك في فترة الستينيات والسبعينيات. 

الجنرال 

يعد محمود الجوهري واحدا من أعظم المدربين واللاعبين بكرة القدم المصرية، شارك في حرب أكتوبر وقاد سلاح الإشارة في هذا الانتصار العظيم، قبل أن يخرج من الخدمة برتبة عميد.

شيخ مدربي الحراس 

فكرى صالح مدرب حراس المرمى شارك فى انتصارات أكتوبر كضابط صاعقة، والذي قال في تصريحات سابقة له عندما نطق الجنود والضباط "الله أكبر" فى لحظة واحدة كانت بداية الحرب بالنسبة له.