السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تصل جميلة إسماعيل إلى «الاتحادية» بأصوات النساء؟

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

محمد ممدوح

A A

استقبلت جميلة إسماعيل المرشحة الرئاسية المحتملة، العديد من الحقوقيات والناشطات النسوية، خلال الأيام الماضية واللاتي حضرن بصفة شخصية لمناقشة الموقف النهائي من ترشح جميلة إسماعيل، ووضع البرنامج الانتخابي، ووضع الخطاب الرئاسي التي تتبناه خلال الحملة الرئاسية، وحضر الاجتماع عزيزة الطويل المحامية وعضو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهالة دومة المحامية مدير مكتب حرية المحاماة، ومريان سيدهم عضو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

توكيلات نسائية لجميلة إسماعيل

وحضر أيضًا الاجتماع منى عزت الكاتبة الصحفية، ووفاء عشري مسؤولة وحدة المرأة بحزب العيش والحرية، ونمسة الخطيب المحامية، وشيماء طنطاوي مؤسسة مبادرة ومؤسسة براح آمن، والناشطة أسماء رضوان، والهام عيدراوس وكيلة مؤسسي حزب العيش والحرية وخلال اللقاء، قامت بعض الناشطات، بتسليم التوكيلات الشعبية التي تم تحريرها لصالح المرشحة المحتملة جميلة إسماعيل.

إعلان ترشح أم حجز لقب 

وأعلنت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، اعتزامها الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة منذ أيام، وبدأت في طلب توكيلات شعبية لدعمها، وزارت بعض الأماكن بالقاهرة وصدرت نفسها في الانتخابات منذ اللحظة الأولى أنها مرشحة للنساء، وظهر ذلك من خلال خطابها الموجة دائمًا لفئة المرأة.

هل أيد النواب جميلة إسماعيل في الانتخابات الرئاسية

وطلبت جميلة إسماعيل تصريحا للدخول لمجلس النواب لحث النائبات على تزكيتها للحصول على 20 تأييدا لاستكمال أوراق ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وظهر أن خطابها في النهاية موجه إلى النائبات وهن نساء أيضًا.

حضر البرلمان ولم تحضر جميلة 

وكان من المفترض أن تزور «إسماعيل» مجلس النواب لكنها لم تقم بالزيارة، وتواصلت «الجمهور» مع المرشحة الرئاسية على مدار أيام لمعرفة سبب عدم زيارتها المقررة بخطاب رسمي ولكنها لم تستجب، وجاء ذلك بعد أن وصلت يوم الأحد في لقاء سريع مع الأمين العام.

أول توكيل نسائي لجميلة إسماعيل 

وكانت جميلة إسماعيل، من أول من حصل على توكيل رسمي موثق من مصلحة الشهر العقاري، ولم توجه «إسماعيل» أي خطاب يحمل أيا من ملامح البرنامج الانتخابي لديها.

هل حصلت جميلة إسماعيل على عدد معين من التأييدات البرلمانية 

أما بخصوص التوكيلات أو التزكيات، فلم تعلن الحملة أو الحزب عن وجود أي توكيلات شعبية أو تزكيات برلمانية لها  حتى تستكمل أوراق ترشحها، سوى التوكيلات النسائية التي كانت بالاجتماع بالناشطات والحقوقيين.

search