الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الأكلات الصحية لخسارة الوزن

أفضل الأكلات الصحية لخسارة الوزن

أفضل الأكلات الصحية لخسارة الوزن

شيماء الفراعي

A A

هناك مجموعة من الأكلات الصحية التي تساعد بشكل ملحوظ في خسارة الوزن، ليس فقط نقص الوزن وإنما تكون روتينًا صحيًا من أجل الحفاظ علي الوزن والتمتع بصحة جيدة للرجال والنساء والأطفال وكبار السن، وهنا نقدم أهم الأكلات التي تساعد على تراجع الوزن.

أفضل الأكلات الصحية 
 

الشوفان
 

يعتبر دقيق الشوفان من أهم الأكلات التي تشعر الشخص بالشبع لأنه يحتوي على مجموعة من الألياف ويمكن تقديم الشوفان مضافا عليه لبن أو زبادي وبعض المكسرات والعسل وثمرة فواكه لكي يكون الطعم شهيا ومفيدا بشكل كامل للجسم.


 

البيض
 

يعد البيض مصدر بروتيني أساسي في الرجيم لأنه يشعر الإنسان بعدم الجوع لفترات طويلة من اليوم ومصدرا مهما في وجبة الفطار صباحًا.


 

العدس 
 

يحتوي العدس علي مجموعة من الفيتامينات والألياف والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة والشبع لفترات طويلة، كما يتضمن سعرات حرارية أقل.


 

الشكولاته
 

تعد الشكولاته الدايت أو ما يطلق عليها في بعض الأحيان بالشكولاته السوداء علي سد الشهية للأنسان لاحتوائه علي فيتامين الحديد والنحاس.


 

البطاطس
 

علي الرغم من أن الجميع يعتقد أن البطاطس تعمل علي زيادة الوزن ولكن هذا غير صحيح لأن البطاطس تحتوي علي مجموعة من الألياف والكربوهيدرات والماء التي تساعد الجسم في الأكتفاء من الطعام لوقت أكثر ولكن يجب أن تقدم بطريقة مناسبة للدايت أن تقدم مشوية أو مسلوقة بشكل مهروس. 


 

search