السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للمعلم.. تحيه لآخر المدرسين المحترمين «نور الشريف»

نور الشريف

نور الشريف

ياسمين شهاب

A A

«قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا»، مقولة نكررها كثير على الأجيال الصاعدة وذلك لاحترام وتقدير المعلم ويحتفل العالم أجمع اليوم الخميس، باليوم العالمي للمعلم الذي تم تأسيسه عام 1994 وذلك بتوصية من منظمة «اليونسكو» تقديرًا لمجهود المعلم الذي يفعله من أجل الطلاب.
 

«نور الشريف» آخر المعلمين المحترمين في السينما

قدم الفنان نور الشريف، شخصية المعلم في فيلم «آخر الرجال المحترمين»،  الأستاذ فرجاني الذي عقب حادث وفاة أسرته قرر أن يعتبر كل التلاميذ أولاده، وعندما تاهت تلميذة اعتبرها الأمر مسألته ورغم الواقعة المؤسفة التي تعرض لها، إلا أنه فكر في التلاميذ وقرر إسعادهم.
 لم ييأس الأستاذ فرجاني عندما اختطفت الطفلة «نسمة» بل لم ينتظر الأمن أن يقبض عليها وذهب بنفسه للبحث عنها في كل الأماكن التي من الممكن أن تكون فيها.
 ساعد في القضاء على الفتنة التي حدثت عقب اختطاف الطفلة، بين أهل الطفلة والأشخاص الذين على خلاف معهم أهل الطفلة.
 

فيلم «آخر الرجال المحترمين» 

وفيلم «آخر الرجال المحترمين» من بطولة نور الشريف، بوسى، أحمد راتب، على الشريف، سناء يونس، من إخراج سمير سيف، تأليف وحيد حامد.
 يدور العمل حول المدرس الصعيدي فرجاني والذي يٌكلف بأن يكون مشرف على رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان بالقاهرة، وأثناء الرحلة تختفي طفلة، ليحاول البحث عنها في كل مكان، ليمنع تجدد الصراع بين العائلات في الصعيد

search