الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل BYD في مصر: نجهز خطة لاستيراد السيارات الكهربائية في الربع الأول من 2024

المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية ولادا الروسية

المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية ولادا الروسية

ماجد مجدى

A A

صرح المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية ولادا الروسية، أنه يتم تجهيز خطة لاستيراد السيارات الكهربائية في الربع الأول لعام 2024، وأنه علي الرغم من أن السيارات الكهربية من العلامة الصينية بي واي دي تحتل المركز الثاني في تقرير المرور والتأمين في عدد المركبات التي تم ترخيصها وتعمل بالكهرباء خلال سبتمبر الماضي، حيث أن هذه السيارات هي استيراد شخصي ولا تنتمي الي الوكيل بأي صفة وأنها ليس لها تأمين أو صيانة داخل التوكيل في مصر ووضح أن غالبية السيارات الزيرو الموجودة بالسوق حاليا هي استيراد شخصي وذلك لما يعانيه السوق من عدم توافر حصيلة دولارية من البنك المركزي لذلك يلجأ العديد من الأشخاص او التجار الي توفير الدولارات بطريقة شرعية من أجل استيراد سيارات جديدة حتي لو كانت بعدد قليل.

وأضاف سليمان لـ «الجمهور»: «أنه جاري العمل على تجهيز خطة في الربع الأول من عام 2024 من أجل محاولة توفير حصيلة دولارية لسهولة استيراد السيارات الكهربائية وحتى التي تعمل بالوقود بكميات تغطي حاجة السوق مما يعمل على تغطية حاجة السوق وخفض الأسعار».

جاءت تلك التصريحات تعقيبا على تقرير المرور والتأمين في عدد المركبات التي تم ترخيصها من حيث نوع الوقود في مصر خلال سبتمبر الماضي. 

وسجل شهر سبتمبر وفق التقرير بالنسبة للسيارات الزيرو والمستعملة 401.720 مركبة من بينها 184 مركبة تعمل بالكهرباء، وكشف التقرير عن عدد المركبات الكهربائية التي تم التأمين عليها وتم ترخيصها من 1-7-2021 وحتى 31-8 -2023. 

وقال، إن عدد المركبات الكهربائية بلغ 3212 مركبة كهربائية. كما بلغت عدد السيارات الكهربائية التي تم ترخيصها في شهر سبتمبر الماضي 184 سيارة، حيث جاء الترتيب كالتالي؛ في المركز الأول السيارة الكهربائية لفولكس فاجن بعدد 42 سيارة.

وفي المركز الثاني السيارة الكهربائية لبى واى دى بعدد 20 سيارة، وفي المركز الثالث السيارة الكهربائية من مرسيدس بعدد 14 سيارة والمركز الرابع كان من نصيب السيارة الكهربائية بتسلا 10 سيارات، وبالمركز الخامس السيارة الكهربائية بى ام دبليو ix3 بعدد 5 سيارات.

search