السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكرانى يلقي كلمة في قمة المجموعة السياسية الأوروبية

الرئيس زيلينسكي خلال كلمته

الرئيس زيلينسكي خلال كلمته

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يجب على دول قمة المجموعة السياسية الأوروبية العمل والتعاون ضد روسيا وغزوها، ونعمل معًا بشكل جماعي لتقوية العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال كلمته على هامش قمة المجموعة السياسية الأوروبية، أن المجموعة تحتاج إلى صيغة تعاون بين كل الدول التي حاولت روسيا أن تدمرها أو تزعزع استقرارها، حتى لا تتمكن روسيا في التوسع إلى تلك الدولة، مضيفًا، أن كل تلك الدولة تحتاج إلى ضمانات أمنية لضمان عدم التعرض الروسي لها مرة أخرى.

موضحًا، أن كل تلك الخطوات سترسل رسالة إلى روسيا أنها لا يمكن أن تأخذ مثل تلك الخطوات مرة أخرى، وأنه إذا لم نتخذ خطوة سيظل العدو فإنه سيتجرأ أكثر، مضيفًا، أن أوكرانيا تملك فرصة لإلحاق الهزيمة بروسيا.

وصرح رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم أوكرانيا سياسيًا، وعسكريًا، مضيفًا، أن الاتحاد الأوروبي سيوفر حزمة مساعدات جديدة وإضافية لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا، إلى جانب تشجيع دول مجموعة السبع لدعم أوكرانيا في الحرب.

وانطلقت اليوم أعمال قمة المجموعة السياسية الأوروبية، بمدينة غرناطة في إسبانيا، والتي عُقدت للتوصل إلى حلول سياسية للمشاكل الأمنية العالمية، والإقليمية، بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وبغياب من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس دولة أذربيجان إلهام علييف، على الرغم من وجود قضية ناجورنو كاراباخ على رأس القضايا المتنازع عليها.

search