السبت، 06 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 50 عاما.. ناقد فني يكشف عن أفضل فيلم رصد أحداث حرب أكتوبر

أفلام حرب اكتوبر

أفلام حرب اكتوبر

ياسمين شهاب

بالتزامن مع اقتراب الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر المجيد، تظل الأفلام التي ناقشت الأحداث هي المراجع الوحيد لهذه المرحلة الهامة في تاريخ مصر، التي شهدت استرداد الأراضي المحتلة من العدو.
 

ناقد فني يكشف عن أفضل الأفلام التي استعرضت أحداث حرب أكتوبر 

كشف الناقد الفني أحمد سعد الدين، عن رأيه في أهم الأفلام التي استعرضت أحداث الحرب المجيدة، حيث قال إن من أجمل الأفلام التي تم عرضها عن نصر أكتوبر، فيلم «الطريق إلى إيلات» لأنه استعرض الفترة التمهيدية فيل الحرب.
 


فكرة فيلم «إعدام ميت» جيدة 

أما عن رأيه في فيلم «إعدام ميت» فقال إن الفيلم يستعرض الفترة من عام 71 لـ 72 والخبايا حول هل تمتلك إسرائيل القنبلة الذرية أم لا؟، وفكرة الفيلم جيدة جدًا وأيضًا التنفيذ.

«الصعود للهاوية» أفضل الأفلام لأنه قصة حقيقية 

وتابع أن فيلم «الصعود للهاوية» من أفضل الأفلام لأنه مأخوذ عن قصة حقيقية وتم إنتاجه عام 87 قبل حرب أكتوبر.


«الممر» تجربة جديدة ولكنها نجحت 
وعبر الناقد الفني أحمد سعد، عن إعجابه الشديد بفيلم الممر الذي تم إنتاجه عام 2019 وذلك لاستعراض فترة 67 عاما وهي حرب الاستنزاف.

«الرصاصة لا تزال في جيبي» تستحق الأوسكار

وختم حديثه عن فيلم «الرصاصة لا تزال في جيبي» الذي يٌعد الأفضل ويستحق الأوسكار لأنه رسخ الأحداث من أول فض الاشتباك إلى لحظة وقف إطلاق النار، وكات هناك مخرج إيطالي خاص بمشاهد المعارك فقط وسيظل هو من أكثر الأفلام التي رصدت مشاهد حربية.
 


حرب أكتوبر اتظلمت سينمائيًا

وقال الناقد الفني أحمد سعد، إن حرب السادس من أكتوبر اتظلمت سينمائية لأنها كان تستحق أكثر من هذه الأفلام لرصد هذا الحدث المجيد.