السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا يفكر أحمد الطنطاوي بعد خسارته معركة التوكيلات؟

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

محمد ممدوح

A A

بعد تداول فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحملة المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي، وظهر خلال الفيديو بعض الاشتباكات التي تعدي فيها أعضاء حملة أحمد الطنطاوي على المواطنين وموظفي الشهر العقاري، ظهرت ردود أفعال ترفض مثل هذه التصرفات.

من جهته، علق مصطفي بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب، على مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتعدي أعضاء حملة أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، على المواطنين بمقرات الشهر العقاري.

وقال بكري ف تصريحات لـ «الجمهور»، إنه يعتقد أن هناك من العناصر التي تقف وتدعم أحمد الطنطاوي، منهم من ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وحركة 6 أبريل، والاشتراكيين الثوريين، وهؤلاء مواقفهم معروفة وسعيهم للصدام مع الدولة أمر وارد.

وأكد «بكري»، أن هدف حملة المرشح أحمد الطنطاوي، إشعال المعركة الانتخابية بشكل يؤجج مشاعر المواطنين، فتتأزم الأوضاع ومن ثم إعادة سيناريوهات الفوضى مرة أخري، لافتا إلى أنه بالقطع هناك عقلاء وأناس محترمون وسط هؤلاء، ولكن هناك مجموعات أخرى معروف مواقفها سلفًا.

وتابع «بكري»، نحن مع حق أي مرشح في أن يتمكن من كل الأدوات التي تساعده في ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية بدون عوائق، ولكن افتعال الأزمات وتبني أفكار غير موضوعية، ونشر الشائعات ليس في صالح الوطن أو المرشح الرئاسي المحتمل.

قالت فريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب، تعليقًا على الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي أعضاء حملة أحمد الطنطاوي على المواطنين، إن هذه الفعالات دليل واضح وصريح على أنه شخص غير محترم، لأن مثل هذه الأفعال لا تحترم الشعب المصري والدولة المصرية التي من المفترض أن يكون ممثلًا لها.

وأكدت «الشوباشي» في تصريحات لـ«الجمهور» أن أحمد الطنطاوي من كثرة معاشرته للجماعة الإرهابية، تبني شعار “اخرس” بدلا من «إقراء».

وأشارت الكاتبة الصحفية، إلى أن الأزمات التي تفتعلها حملة الطنطاوي، هي حالة من الهيستيرية، بسبب ما جري خلال الأيام الماضية من تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي في الميادين.

وأوضحت «الشوباشي»، أن الهيسترية جاءت من إعلان الدولة عن مشاريعها التنموية التي جرت خلال العشر سنوات الماضية، من تطويرات بكافة القطاعات سواء الصحية، السكانية، والزراعية، الصناعية، والتنمية المستدامة.

وتساءلت عضو مجلس النواب «عاوزين نعرف إيه اللي يقدر يعمله أي مرشح رئاسي زي اللي الرئيس السيسي عمله؟! مفيش برنامج انتخابي يحتوي على ربع اللي تم تنفيذه».

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الفيديو المنتشر لاعتداء المرشح الرئاسي المحتمل الطنطاوي على بعض المواطنين بأحد مكاتب الشهر العقاري، يوحي بانحراف شديد في العملية الانتخابية، وهناك عمليات بلطجة ومحاولة إرهاب لموظفي الشهر العقاري من قبل هذا المرشح.

وأضاف الشهابي لـ "الجمهور"، أن الاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله، تعتبر جريمة، ومن المؤكد أن أنصار أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل غير ملمين بالدستور المصري بشكل كافي، مؤكدا أن تلك الأفعال تضر بمرشحهم، وأن منع ناخب من عمل توكيل لمرشح كما يفعل أنصار الطنطاوي هو اعتداء على الدستور المصري.

وأكد رئيس حزب الجيل، أنه يجب على الهيئة الوطنية للانتخابات، التحرك فورا تجاه المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للدستور والقانون، حتى نحافظ على نزاهة العملية الانتخابية.

وأضاف، أن الانتخابات الرئاسية هي أهم استحقاق دستوري في البلاد، وحسم هذا الأمر هو لصالح الانتخابات الرئاسية، وللحفاظ على نزاهة الانتخابات وحريتها من عمليات البلطجة، حتى لا تنتشر في أماكن أخرى، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات، هي الجهة المسؤولة عن الانتخابات، وحسم هذا الأمر هام جدا حتى تجرى الانتخابات بالصورة التي يتمناها المصريين.

وأرجع الشهابي أفعال المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي وحملته، لعدم قدرته على جمع التوكيلات التي تؤهله للترشح للانتخابات الرئاسية، فلجأ لأعمال البلطجة محاولاً إفساد العملية الانتخابية.

search