الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مديرية أمن الإسماعلية أبرزهم.. 5 حرائق تشهدها مصر خلال أسبوع

أرشيفية

أرشيفية

أحمد سالم

A A

حرائق متتالية تشهدها مصر في الأسبوع الأول من أكتوبر مسببة خسائر مالية وبشرية فادحة، والبداية  كانت في محافظة الإسماعيلية، حيث بدأت باندلاع حريق هائل في مبني مديرية أمن الإسماعيلية، فجر يوم الاثنين ٢ أكتوبر ٢٠٢٣ والذي اسفر عن إصابة ما يقل عن ٣٨ شخصاً، من بينهم ١٢ من رجال الشرطة ووفاة ٥ اخرين، وتقدر الخسائر المالية للمبني بالمليارات الجنيهات، نظراً لتجهيز المديرية بأحدث الأجهزة الأمنية والمعدات لمجابهة الجريمة بشتي أنواعها في المحافظة، فضلاً عن وجود العديد من الإدارات مثل إدارة للبحث الجنائي، وإدارة للعمليات، وإدارة للمرور.

حريق مديرية أمن الإسماعلية

وأمر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتشكيل لجنة من الاستشاريين لمعرفة أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الانشائية للمبني لبداء العمل في إعادة ترميمه مرة اخري، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في الطابق الثالث للمبني، حيث كانت تجري أعمال صيانة للكهرباء في المبني قبل اندلاع الحريق، ومازالت التحقيقات جارية.

حريق سوق خلف مسجد السيدة زينب

واستيقظ سكان منطقة السيدة زينب، يوم الثلاثاء ٣ أكتوبر ٢٠٢٣، على خبر مفزع وهو حريق هائل في سوق العتريس، خلف مسجد السيدة زينب، التهم أكثر من ١٧ محلاً تجارياً و١٠ باكيات و٢٠ فرشة، مسبباً خسائر مالية ضخمة تقدر بالمليارات حيث صرح أحد المتضررين من مالكي المحلات التجارية، عن خسارة أكثر من ٤٨ مليون جنيه، من بينها ٢٢ مليون جنية شيكات عليه لم ترد قيمتها إلى أصحابها، مضيفاً أن هناك أكثر من ٥٠ أسرة تم تشريدها.

حريق سوق خلف مسجد السيدة زينب

حريق 3 منازل بالجيزة 

وتلقت قوات أمن الجيزة، يوم الأربع ٤ أكتوبر ٢٠٢٣ بلاغ بنشوب حريق في ٣ منازل متجاورة بقرية صول في مركز أطفيح، حيث بدأت النيران في منزل واحد ثم انتقلت لباقي المنازل المجاورة، ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية.

وبسبب سيجارة ألقاها عامل في ورشة إصلاح سيارات في الدقي؛ تسببت بنشوب حريق في الورشة وانتقلت النيران لتلهم سيارتان في جانبي الطريق، دون وقوع خسائر بشرية.

حريق منزل بالجيزة 

حريق مشتل بالمعادي

وفجر يوم الخميس ٥ أكتوبر عام ٢٠٢٣ لم يتمكن سكان كورنيش النيل المعادي من روية شروق الشمس بوضوح بسبب الدخان الناتج عن السنة اللهب المتصاعدة إثر نشوب حريق هائل في مشتل بالمعادي، حرق الأشجار والمزروعات، وتمكنت رجال الحماية المدنية من اخماد الحريق، دون وقوع خسائر بشرية.

مشتل المعادي 


ويذكر أن وزارة الداخلية، قامت بتطوير قطاع الحماية المدنية في السنوات الأخيرة، من خلال إضافة أحدث طرق الإطفاء للمنظومة، وزيادة اسطول سيارات الإطفاء، بسيارات ذات سعة لتريه اعلي، ومعدات ضخ اقوي، بالإضافة إلي الندوات التثقيفية، التي يقوم بها رجال الحماية المدنية للمواطنين في المصالح الحكومية أو للطلاب في المدارس، وأيضا التدريبات التي يحصل عليها منجدين الداخلية، في حالات اندلاع الحرائق وكيفية التعامل معها وطرق اخمادها بالوسائل المتاحة.

search