الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيوكاسل يونايتد.. من الهبوط إلى دوري أبطال أوروبا

إيدي هاو مدرب نيوكاسل

إيدي هاو مدرب نيوكاسل

عبدالرحمن شريف

A A

تحول كبير في موسم ونصف لفريق "نيوكاسل"، الفريق الذي كان يصارع على الهبوط، جائه المنقذ الذي ذهب به إلى ليالي أبطال أوروبا بين الفرق الكبيرة.

المشروع السعودي

كل شيء بدأ مع امتلاك سعودي لفريق بات مهمش، ذكريات ملعب "سانت جيمس بارك" مع آلان شيرار أصبحت من الماضي، لتأتي سفينة الإنقاذ بالاستثمار السعودي لتتحول الأجواء إلى احتفالات في مدينة نيوكاسل.

القرار الأول لإدارة المملكة تعيين مدرب مغمور، ماضيه التدريبي هو التأهل بفريق بورنموث من الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي للمرة الأولي في تاريخ النادي، لا توجد مشاركات مع فرق قمة ليبقي الرهان مجهول هل يحقق نجاح ويخلف التوقعات، أم الفشل حتمي في هذه الرحلة؟.

إيدي هاو رجل الإنقاذ

المدرب الحالم الذي تمني "واين روني"، أن يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي، حيث تحدث عن مدي تعلقه بالمدرب وأنه يمتلك طريقة اللعب البريطانية المعهودة، تولي إيدي هاو تدريب نيوكاسل في فترة حالكة للفريق.

فريق في مناطق الهبوط بلا روح، الجماهير تهاجم معظم لاعبي الفريق لكن الوضع تحول بشكل مثالي، تولي إيدي هاو تدريب الفريق الدور الثاني من الدوري الإنجليزي موسم 2022 ليتحول الفريق معه 180 درجة، الفريق الهش للخصوم بات يشكل كابوس للكثير من الفرق.

أنهي إيدي هاو الموسم مع الفريق مركز عاشر، الكثير من اللاعبين المنتقدين تحولوا لمحبوبين الجماهير، كل شيء بات مثالي في قلعة "الماكبايس" عندما تولي هاو ذمام الأمور.

موسم ثاني بطموحات كبيرة كان أقصي المتفائلين يتوقع مركز سابع وسيكون نجاح، لكن الأحلام باتت أكبر مع إيدي هاو ووصلت للعودة إلى دوري أبطال أوروبا من جديد بعد غياب 20 عام عن البطولة، مركز رابع في موسم مثالي للماكبايس كانت كفيلة في بث الرعب على جباه الخصوم، خاصة في ملعب "سانت جيمس بارك"، معقل نيوكاسل حيث صخب الجماهير الكبير.

مجموعة الموت

عودة نيوكاسل للأبطال واجهتها قرعة كبيرة، حيث وقع الفريق في مجموعة الموت مع كلاً من "باريس سان جيرمان، بروسيا دورتموند، إي سي ميلان، نيوكاسل".

تعادل ثمين في البداية مع الميلان في ملعب "سان سيرو"، مباراة مرتقبة ضد باريس في ملعب سانت جيمس بارك حيث كان ينتظر الكثير من جماهير الفريق عودة نشيد الأبطال إلى هذا الملعب، ليتحول الملعب إلى صخب كبير وأجواء شديدة الرعب على الخصوم، إيدي هاو يصرح في المؤتمر الصحفي قبل مباراة باريس "لا أستطيع الانتظار، ستكون مباراة مثالية".

لتنتهي المباراة بهيمنة كبيرة من إيدي هاو بعد ان قدم مباراة مثالية في مواجهة لويس إنريكي ويحقق نيوكاسل أول ثلاث نقاط في البطولة.