السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكراني يبحث عن دعم أوروبي في قمة المجموعة السياسية الأوروبية

أرشيفية-قمة المجموعة السياسية الأوروبية

أرشيفية-قمة المجموعة السياسية الأوروبية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، وصوله إلى مدينة غرناطة الإسبانية، للمشاركة في أعمال قمة المجموعة السياسية الأوروبية.

وأوضح زيلينسكي خلال تغريدة كتبها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس» تويتر، أن الهدف المشترك للمشاركين في تلك القمة هو الحفاظ على أمن واستقرار بيتنا الأوروبي المشترك.

وأضاف خلال التغريدة، أن أوكرانيا تعمل من أجل تعزيز البنية الأمنية في أوروبا، خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي الإقليمي، مؤكدًا، أن أوكرانيا لديها مقترحات جوهرية تخص هذا الصدد.

موضحًا أن كييف تولي اهتمامًا خاصًا لمنطقة البحر الأسود فضلًا عن الجهود المشتركة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي وحرية الملاحة.

وأردف زيلينسكي، أن الأولوية الأولى بالنسبة لأوكرانيا، خاصًة، مع اقتراب فصل الشتاء، تتخلص في ضرورة تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني، لتجنب عمليات الهجوم الروسية الجوية، مضيفًا، أن أوكرانيا وضعت أمام الشركاء الأوروبيين اتفاقيات تأمل في أن يتم تنفيذها حول هذا الصدد في أقرب وقت.

I arrived in Granada, Spain, to take part in the European Political Community Summit. 

Our joint goal is to ensure the security and stability of our common European home.

We are working together with partners on enhancing the European security architecture, particularly…

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 5, 2023

قمة المجموعة السياسية الأوروبية

وتستقبل مدينة غرناطة الإسبانية اليوم قمة المجموعة السياسية الأوروبية، وتعد تلك القمة هي النسخة الثالثة من أعمال تلك القمة، والتي تأتي بغياب كامل لتركيا وأذربيجان، والتي تعد مخالفة لتوجهات المنتدى الحالية، نحو السعي للتوصل لحلول لتسوية الأزمات الإقليمية في المنطقة، خاصًة، بعد قيام القوات الأذرية بشن هجمات على منطقة ناجورنو كاراباخ، إلى جانب الأزمة المتصاعدة بين تركيا وحزب العمال الكردي، وتشهد القمة حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك على هامش تصاعد وتيرة الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

search