الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الجيل: الطنطاوي وحملته الانتخابية يمارسون البلطجة لإفساد العملية الانتخابية

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

محمد الداوي

A A

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الفديو المنتشر لإعتداء المرشح الرئاسي المحتمل الطنطاوي على بعض المواطنين بأحد مكاتب الشهر العقاري، يوحي بانحراف شديد في العملية الانتخابية، وهناك عمليات بلطجة ومحاولة إرهاب لموظفي الشهر العقاري من قبل هذا المرشح.

و أضاف الشهابي لـ "الجمهور"، أن الاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله، تعتبر جريمة، ومن المؤكد أن أنصار أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل غير ملمين بالدستور المصري بشكل كافي، مؤكدا أن تلك الأفعال تضر بمرشحهم، وأن منع ناخب من عمل توكيل لمرشح كما يفعل أنصار الطنطاوي هو اعتداء على الدستور المصري.

و أكد رئيس حزب الجيل، أنه يجب على الهيئة الوطنية للإنتخابات، التحرك فورا تجاه المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للدستور والقانون، حتى نحافظ على نزاهة العملية الانتخابية.

وأضاف، أن الانتخابات الرئاسية هي أهم استحقاق دستوري في البلاد، وحسم هذا الأمر هو لصالح الانتخابات الرئاسية، و للحفاظ على نزاهة الانتخابات وحريتها من عمليات البلطجة، حتى لا تنتشر في أماكن أخرى، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات، هي الجهة المسؤلة عن الانتخابات، وحسم  هذا الأمر هام جدا حتى تجرى الانتخابات بالصورة التي يتمناها المصريين.

وأرجع الشهابي أفعال المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي وحملته، لعدم قدرته على جمع التوكيلات التي تؤهله للترشح للانتخابات الرئاسية، فلجأ لأعمال البلطجة محاولاً إفساد العملية الانتخابية.