الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد استضافة قطر للمونديال.. اتحادات عربية وآسيوية تدعم نية السعودية الترشح ل2034

السعودية

السعودية

شيماء حمدالله

A A

أعلنت اتحادات عربية وآسيوية، تفاعلها عند إعلان المملكة العربية السعودية نية الترشح لاستضافة مونديال 2034، مقدمة كل الدعم لاستضافة الحدث الرياضي الكبير للمرة الأولى في تاريخها.

وجاء ذلك بعد أن أعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عبر منصات التواصل الاجتماعى، اليوم، عن  “رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034، موضحا أنه يعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على كافة الأصعدة”

وأضاف  بن سلمان، أن نية الاستضافة، تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم" 

واشار ولى العهد، الى أن المملكة العربية السعودية تعد مركز قيادي وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، مضيفا أن الرياضة وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت السعودية على تحقيقه في مختلف المجالات.

وقدم رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، التهنئة  للمملكة المغربية، لفوزهم باستضافة كأس العالم 2030، متمنياً لهم النجاح في استضافة هذا الحدث العالم.

وأكد، دعم الاتحاد الخليجي لكرة القدم للسعودية في استضافة كأس العالم 2034، مشيرا إلى ثقتهم أن الملف السعودي سيكون قادراً على تلبية جميع متطلبات الاستضافة.

من جهتهم، قدما الاتحاد السوري والعراقي واللبناني لكرة القدم دعمهما الكامل لنية السعودية بالترشح لاستضافة المونديال، قائلين: إن هذه الاستضافة هى نجاح يحسب للجميع، وعلينا دعم الملف وتسخير جميع الجهود من أجل إنجاح الاستضافة بالشكل الذي يبهر العالم.

search