الأحد، 07 يوليو 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ليلة تاريخية لـ لامين يامال مع البارسا في دوري الأبطال رغم معاناته

لامين يامال

لامين يامال

محمد أباظة

دخل لامين يامال لاعب برشلونة الإسباني تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا من اوسع أبوابه. 

شارك لامين يامال في التشكيلة الأساسية لمباراة بورتو والتي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا. 

بات لامين يامال أصغر لاعب يبدأ كأساسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عاما و83 يوما بعدما قرر تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا الدفع به.

تخطى لامين يامال الذي اختار تمثيل منتخب إسبانيا، الرقم القياسي المسجل بأسم النيجيري سيليستين بابايارو بعمر 16 عاما و86 يوما بعدما لعب في شهر نوفمبر من عام 1994.

رغم الرقم التاريخي عانى لامين يامال من مرض، أشارت تقارير صحفية إسبانية أنه اختفى من أرض الملعب في الدقيقة 71،  ليتوجه إلى غرفة  خلع الملابس ومن ثم إلى الحمام، بسبب المرض، لكنه لم يعود إلى أرض الملعب، ولهذا السبب لعب البارسا أكثر من خمس دقائق ناقص لاعب، حتى توقفت المباراة من اجل معالجة ركلة الجزاء بالفار، ومن ثم قام تشافي بالتبديلات.

من جانبه، صرح تشافي بعد المباراة حول لامين يامال:" لقد اخبرني منذ فترة ان معدته تؤلمه، لذلك لم يتمكن من الاستمرار، طلب  أن يذهب إلى الحمام خلال التوقف وطلبت منه أن يعود سريعا.. ذهب ولم يعد"

ويعتلي برشلونة صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيق الانتصار على بورتو بهدف نظيف وقبلها انتصر على رويال إنتويرب بخماسية دون رد.