الأحد، 07 يوليو 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انطلاق فعاليات معرض جيتكس للتقنية 2023 بدبي 16 أكتوبر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

مصطفي الدمرداش

تستضيف مدينة دبي فعاليات معرض جيتكس للتقنية ٢٠٢٣ وذلك في الفترة من ١٦ حتي ٢٠ أكتوبر الجاري بالمركز التجاري العالمي، وذلك بمشاركة أكثر من 800 جهة حكومية من الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والعديد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات والتي تقدم حلولها في مختلف المجالات حيث سيشكل المعرض نقطة محورية وليسجل حضورا كبيرا من قبل المشاركين والجمهور، حيث يعد معرض جيتكس للتقنية أحد أهم معارض تكنولوجيا الاتصالات والعالم التي تجذب الأفراد من جميع أنحاء العالم، والذي تتم فيه مشاركة وعرض أحدث الحلول التقنية التي تواصل لها العالم التقني من خلال الشركات التقنية.

كما سيستضيف المعرض هذا العالم أبرز شركات التكنولوجيا القائمة والناشئة التي تعمل في ٢٦ قطاع مختلف، كما انه سيتم تنظيم ورش عمل متطورة وجلسات تدريبية في مجال التعلم العميق وعروض جيتكس وغيرها من الفعاليات المهمة.

وسيتضمن المعرض أحدث التقنيات في المجالات المختلفة والتي يسلط عليها وهي الذكاء الاصطناعي، والاتصالات والأمن الإلكتروني والتنقل المستقبل والمبرمجون والمطورون والميتافيرس ومعرض يوث إكس والاستدامة والمؤتمر العالمي لمدراء التكنولوجيا التنفيذيين.

ويجمع معرض جيتكس للتقنية ثمانية فعاليات في المجالات التقنية والشركات الناشئة والذي يمثل منصة متفردة لاستعراض أحدث الابتكارات القائمة على التقنية والأفكار المستقبلية. 

ويعد المعرض منصة للابتكار ويحتضن مجموعة من الفعاليات، بما فيها معرض "إكسباند نورث ستار" أكبر فعالية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا؛ و"عالم الذكاء الاصطناعي" المنصة المخصصة لابتكارات الذكاء الاصطناعي؛ ومؤتمر "ماركيتنغ مينيا"، الذي يركز على أحدث تقنيات التسويق، و"جيتكس إمباكت"، و"إكس فيرس" والهادف إلى دعم مختلف القطاعات في إطار تقنية الميتافيرس.

كما تشمل أجندة أسبوع معرض جيتكس للتقنية إطلاق قمة التمويل الرقمي "فينتك سيرج" و"قمة مستقبل سلاسل الكتل البلوك التشين"، التي تتمحور حول أحدث ابتكارات تقنية البلوك التشين للتعاملات الرقمية والعملات المشفرة والويب 3.0 و"جلوبال ديف سلام"، أكبر ملتقى للمبرمجين والمطورين في منطقة الشرق الأوسط. 


وقام فعاليات  المعرض على مدار خمسة أيام وتعد أبرز الجهات الفاعلة في مجالات الابتكار لتعزيز الإمكانات في مواجهة القضايا العالمية الملحة في مجالات الأعمال والاقتصاد والمجتمع والثقافة. 
 

وتشمل قائمة حضور الفعالية مجموعة واسعة من المسؤولين التنفيذيين والجهات الحكومية والمبرمجين والمطورين ورواد الأعمال والشباب والأكاديميين.

وتعيد الفعالية تسليط الضوء في دورتها لعام 2023 على أحدث التطورات وأكثرها تشويقاً في مجالات التقنية والابتكار، بدءاً من استكشاف التأثير الهام لشبكات الجيل السادس (6G) وصولاً للتباحث حول منظومات الأعمال الافتراضية الواسعة في تقنية الميتافيرس.

ويشهد الحدث عقد صفقات أعمال عالية القيمة، واتفاقيات مستقبلية معنية بالابتكار، توقيع اتفاقيات و شراكات حكومية، ويشارك في فعالياته آلاف العارضين من شتى أنحاء العالم.