السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحركة المدنية» تطالب بتسهيل إجراءات توثيق توكيلات المرشحين للرئاسة

موتمر الحركه المدنيه

موتمر الحركه المدنيه

أحمد المقدامي ومحمد ممدوح وأيمن عبدالمنعم

A A

نظمت تحالف الحركة المدنية، الذي يضم عدد من أحزاب المعارضة والقوى السياسية، وشخصيات سياسية وحقوقية، مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء بمقر حزب المحافظين، للحديث عن تجربة بعض مرشحيها المحتملين لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وانحصر حديث قيادات الحركة المدنية، عن حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، ولم يذكر اسم فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الذي نجح في جمع تذكية 20 نائباً تمكنه من الترشح للرئاسة، أو المرشحة المحتملة، جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، وكان الحديث عن بعض مضايقات عند استخراج توكيلات المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي.

فيما حرص بعض قيادات الحركة، الحديث باللغة الإنجليزية، خلال المؤتمر الصحفي، مثل خالد داوود، المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية، ووجه حديثه لوكالات الأنباء الأجنبية، عرض (على ما يبدو) ملخصاً لانتقادات الحضور وهجومهم، لوسائل الإعلام الأجنبية. 

وقال محمد أنور السادات، رئيس الاصلاح والتنمية، إن كل من أعلنوا عن ترشحهم حتى الآن مازلوا مرشحين محتملين، وتابع: «احنا متابعين ولو في تجاوزات بتحصل هنتكلم عنهاوهنفضحها مفيش حاجه بنخاف منها» وتابع: "زي ما شوفنا القضية بتاعت هشام قاسم واتكلمنا عنها، وتحدثنا وقت أن كان هناك انتهاكات، وأن الحملة ستظل تتابع ما يحدث بالانتخابات الرئاسية  بكل دقة".

فيما قال أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين إن الغرض من هذا المؤتمر، الرد على ما اعتبره انتهاكات تحدث لأنصار المرشحين بالشهر العقاري أثناء تحرير توكيلات ترشحهم في الانتخابات الرئاسة، وقال إن الحركة تدين ما وصفته بانتهاكات (من وجهة نظرها) ضد حملة المرشح أحمد الطنطاوي. 

وقالت الهام العيدروس، مؤسس حزب العيش والحرية، إنها أول يوم لتحرير التوكيلات، كانت في النيابة لتقديم بلاغ ضد التجاوزات التي تعرضت لها أثناء عمل توكيلات.

حضر الاجتماع  الأخير حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سيد الطوخي، القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، خالد داود المتحدث باسم الحركة، ومحمد حسن خليل وكريمة الحفناوي من حزب الاشتراكى المصرى "تحت التأسيس"، طلعت خليل، قيادي بحزب المحافظين، معتز الشناوي، المتحدث باسم حزب العدل، حمدي الفخراني، من حزب الوفاق القومي، أكرم إسماعيل عضو حزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، باسم كامل، أمين عام حزب المصري الديمقراطي ، مجدي حمدان، القيادي بحزب المحافظين، يحيى حسين عبد الهادي، عضو الحركة، علاء الخيام منسق عام حملة أحمد الطنطاوي بالبحيرة، رئيس حزب الدستور السابق، والدكتور عبد الجليل مصطفى.

وكانت الحركة المدنية الديمقراطية قد عقدت اجتماعًا من قبل، حيث استقرت على دعم ترشح فريد زهران وجميلة إسماعيل وأحمد طنطاوي لانتخابات الرئاسة، على أن تتوافق بعد القائمة النهائية للمرشحين على ممثل لها تدعمه في الانتخابات الرئاسية.

search