الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجنب مشاكل الفرامل بسيارتك في خطوات.. تعرف عليها

أرشيفية

أرشيفية

ماجد مجدى

A A

إيقاف السيارة هي وظيفة الفرامل حيث تتوقف السيارة عند ضغطك على دواسة الفرامل في الوقت والمكان المناسبين، حيث يقع احتكاك بين تيل الفرامل وديسك الفرامل ينتج عنه إيقاف السيارة ومن أجل الحفاظ على فرامل سيارتك لكي تعمل في حالة جيدة ولمدة أطول يجب عليك الاهتمام ببعض القطع وهم تيل الفرامل، وزيت الفرامل، وديسك الفرامل. 

يقدم "موقع الجمهور" خطوات تجنب مشاكل الفرامل بسيارتك

 أولا تيل الفرامل: يجب الحرص على مراقبة وتغيير تيل الفرامل الخاص بسياراتك كل فترة معينة، ففي العديد من السيارات الحديثة عندما يضعف التيل أو يتآكل تظهر لمبة على تابلوه السيارة لتنبيه السائق، ولكن هذا ليس متوفرا  في جميع السيارات لهذا ينصح بعد مرور مدة تغيير تيل الفرامل، ويفضل ان يكون تيلا أصليا ومعتمدا والابتعاد عن الأنواع المغشوشة والمقلدة. 

ثانيا متابعة زيت الفرامل: من أهم عناصر نظام الفرامل هو زيت الفرامل، لأنه المسؤول عن دفع تيل الفرامل للاحتكاك مع الديسك بعد الضغط على دواسة الفرامل، لهذا عند وجود نقص في زيت الفرامل أو وجود تسرب به سيقوم بتعليق عمل الفرامل وتعرض حياتك للخطر. 

ثالثا ديسك الفرامل: يعتبر ديسك الفرامل كالتيل وذلك لأنه يجب متابعته وتغييره أولا بأول كما هو الحال بالنسبة لتيل الفرامل، وذلك لأن تآكله أو وجود مشاكل به يؤدي الى أضرار بالتيل، ومن الأعراض التي قد يسببها عند بداية تلفه هي اهتزاز مقود السيارة عند الضغط على الفرامل وأيضاً ضعف في فرامل السيارة. 

رابعا تجنب بعض العادات الخاطئة: يجب عليك تجنب الكبح المستمر وغير الضروري خاصة إذا كانت هناك حمولة الزائد في السيارة وعلى سرعات عالية، ويجب تجنب غسل السيارة بعد المسافات الطويلة، وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الفرامل وخاصة الفحمات وقرص الفرامل التي يتسبب تعرضها للماء أثناء ارتفاع درجة حرارتها إلى اعوجاجها وتلفها

search