الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إمرأة برازيلية تنجب 6 أطفال فى 10 دقائق في ولاية تكساس الأمريكية

انجاب 6 اطفال فى تكساس

انجاب 6 اطفال فى تكساس

إنجي جمال

A A

في واقعة استثنائية وفريدة من نوعها  وضعت سيدة 6 أطفال في غضون 10 دقائق، وهو ما يصفه الأطباء بالمعجزة، إذ أنجبت أطفالها بصحة جيدة وهى واقعة لا تحدث إلا بين ولادة المليارات من الاشخاص.

وأنجبت أم برازيلية تدعى كويزيا روموالدو في الأسبوع 27 من حملها ستة أطفال" 4 ذكور"، وبنتين، في عملية ولادة قيصرية لم تستغرق مدتها 10 دقائق، إذ تم إنجابهم في مستشفى The Woman's Hospital   في تكساس. 

وبالرغم أن عدد الأطفال كبير داخل بطن الأم، وتكرار تلك الحالة النادرة كل ولادة 4.7 مليار من البشر، إلا أن استطاع الأطباء عمل العملية من الساعة 4:50 إلي 4:59 صباحاً. وذلك بعد ربط عنق الرحم حتى ما بعد الولادة. كما أن تراوحت أوزانهم ما بين 794 إلي 1300 كيلوجرام. 

لم يكن الأبوين يتوقعون مجىء كمية كبيرة من الأطفال التوائم بهذا القدر، لكن استقبلوهم لينضموا إلي أختهم البالغة من العمر 5 سنوات، وقررا الأبوين تغير بعض الأشياء في منزلهم لكي يناسب أطفالهم.

واجه الأطباء بعض الصعوبات في العملية تجاه الأطفال، بالرغم من سرعة إنهاء العملية، إذ ولد أحد الأطفال صغير جداً ويصل حجمه إلي كف اليد، كما عانى جميع الأطفال من بطء التنفس فور ولادتهم حتى تم إدراك حالتهم.

وقد تم تسمية الأطفال الستة بأسماء ثيو، وماتيو، ولوكا، وهنري، وإيلوا، ومايتي، وقد أصبحوا مصدر إلهام للعالم بأسره ورمزًا للحياة والتحدي.

search