الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة يهنيء أميرة أبوشقة بتأهلها الى أولمبياد باريس 2024

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

رحمة عويس

A A

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة للنائبة البرلمانية أميرة أبو شقة، لاعبة المنتخب المصري للرماية وذلك بعد تمكنها من حصد الميدالية الذهبية بمنافسات الاسكيت سيدات.

وتمكنت أميرة أبو شقة، لاعبة منتخب الرماية والنائبة البرلمانية، من تحقيق إنجاز كبير بعد أن فازت بالميدالية الذهبية في منافسات الاسكيت سيدات في بطولة إفريقيا، التي أُقيمت في العاصمة الإدارية الجديدة.

وبفضل هذا الفوز، تأهلت أميرة أبو شقة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث تعد واحدة من خمسة رماة وراميات مصريين تأهلوا للمشاركة في هذه البطولة الرياضية العالمية،  ويتصدر قائمة المتأهلين الأخرين محمد حمدي وريماس خليل وهالة الجوهري، وعزمي محيلبة.

وبهذا الانجاز، وصل منتخب مصر للرماية إلى 15 ميدالية في اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية السادسة عشرة لرماية المسدس والبندقية، التي تقام في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر الحالي.

 ويشارك في البطولة أكثر من 250 راميًا ورامية من 15 دولة إفريقية وهم الذين يتأهلون لأولمبياد باريس 2024.

وحققت فرقة منتخب مصر للرماية حتى الآن 15 ميدالية، تتكون من 9 ميداليات ذهبية و4 فضيات و2 برونزية. ومع استمرار المشاركة القوية للرماة المصريين، فإن الفرصة لا تزال متاحة لزيادة عدد الميداليات وتحقيق المزيد من النجاحات.

search