الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد غاندي بزراعة نباتات رمزًا للصداقة

احتفال عيد ميلاد غاندي

احتفال عيد ميلاد غاندي

شيماء حمدالله

A A

اختلفت السفارة الهندية بالقاهرة، بعيد ميلاد غاندي، حيث قام السفير الهندي أجيت جوبتيه بزراعة نباتات صغيرة يوم الاثنين كرمز للصداقة بين البلدين احتفالاً بالذكرى الـ 154 لميلاد زعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي في القاهرة. وألقى سفير الهند لدى مصر أجيت جوبتي الكلمة الافتتاحية للحفل.

كما وضع سفير الهند بمصر والمشاركون الزهور على تمثال غاندي النصفي في حديقة الحرية بالزمالك، والتي تم تدشينه بالحديقة عام 2019، وقاموا بغناء بعض من ترانيم غاندي المفضلة.


وحضر الفريق محمد سلطان، رئيس قطاع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، الحكومة المصرية وقدم احترامه للمهاتما غاندي الذي يحظى باحترام واسع في مصر باعتباره رمزا للحركة المناهضة للاستعمار. وقام السفير جوبتيه واللواء محمد سلطان بزراعة نباتين صغيرين كرمز للصداقة خلال هذه المناسبة.

كما حضر الاحتفال، بريتي جوبتييه، حرم السفير، ونائب رئيس البعثة السيد أشيش جوبتيه، ورئيس السفارة جوهون كيركيتا، وزوجات الدبلوماسيين الهنود، وأعضاء جمعية الصداقة المصرية الهندية، وأعضاء الجالية الهندية في مصر.

يذكر أن الاحتفال بعيد ميلاد المهاتما غاندي يتم عالميًا باعتباره اليوم الدولي للأعنف منذ عام 2007، بالإضافة إلى أنه في كل عام، يتم تنظيم فعاليات في 2 أكتوبر لإحياء ذكرى فلسفة غاندي ومبادئه وإحيائها.

search