الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ400 مليون دولار.. أول مشروع في الشرق الأوسط يعمل بالطاقة النظيفة

شركة أدنوك الإماراتية

شركة أدنوك الإماراتية

فرحة وليد

A A

أعلنت شركة أدنوك الإماراتية عن ترسية عقد بإجمالي تجاوز 1.47مليار درهم أي 400 مليون دولار، لتوريد أنظمة ضغط لتسييل الغاز الطبيعي، التي تعمل بالاعتماد الكامل على الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة النظيفة.

محطة الرويس للغاز المسال

وعلى هذا الجانب، فإن محطة الرويس للغاز الطبيعي المسال هو أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعمل بالكهرباء المُنتجة من الطاقة النظيفة، فهي أقل منشأة للغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث كثافة الانبعاثات الكربونية.

ويتكون مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال من خطين إنتاجيين، تبلغ الطاقة الإنتاجية للواحد 4.8 مليون طن متري سنويًا بسعة إجمالية 9.6 مليون طن سنويًا، مما يساعد في رفع السعة الإنتاجية المستهدفة لأدنوك من الغاز الطبيعي المسال وتلبية الطلب العالمي المتزايد عليه.

والجدير بالذكر لشركة أدنوك البترولية، سبق وافتتحت أولى محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود في مصر ، بمنطقة دجلة حي المعادي، وقد حضر هذا الحدث وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، وبحضور السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بـ مصر، فقد وصل إجمالي شركات أدنوك في مصر لحوالي 1730 شركة لمختلف المجالات الأقتصادية، على رأسهم قطاع البترول والغاز الطبيعي

search