الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إجراء الكشف الطبي.. حازم عمر يكشف عن ملامح برنامجه الانتخابي

حازم عمر المرشح الرئاسي

حازم عمر المرشح الرئاسي

A A

قال المرشح الرئاسي حازم عمر،  إن آخر مرحلة للتقدم للترشح لرئاسة الجمهورية هي الكشف الطبي، الذي أجراه اليوم في مستشفى معهد ناصر، وفقًا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكشف «عمر» عن ملامح برنامجه الانتخابي، خلال تصريحاته اليوم بمجلس الشيوخ، وقال إن أهم ملامح برنامجه الانتخابي جاءت على 4 محاور «اقتصادي واجتماعي وسياسي»، والجزء الذي يهم المواطنين هو السياسة الخارجية والداخلية.

وأضاف المرشح الرئاسي: «السياسة الداخلية نحاول نقلل من حدة الاستقطاب الموجود حاليا وفتح المجال، ودعم الأحزاب وترسيخ دعائم الديمقراطية، بالإضافة إلى ترسيخ دعائم تداول السلطة من اجل التفرغ للتنمية».

أما عن محور الحقوق والحريات، قال المرشح الرئاسي: «برنامجنا يشمل خلق توازن عادل بين الأمن القومي والحقوق والحريات، ويشمل أيضًا إدخال التكنولوجيا الحديثة لمنظومة العدل وإنفاذ القانون، من أجل تقليل من التوسع كأجراء الاحترازية وعلي راسها الحبس الاحتياطي».

كما تطرق المهندس حازم عمر إلى ملف المحليات، وأوضح أنه يلتزم بإجراء الانتخابات المحليات خلال عامين كحد أقصى، مؤكدًا إنه عام 2025 يكون لدينا مجلس محلي قوي، لافتًا إلى ما لديه من معالجة لملف السياسيات الخارجية للوضع الخارجي، بسبب التقلبات السياسية التي جرت خلال عام 2011 وعام 2013، وقال «مش هقدر أتكلم فيها أوي عشان دي ملفات حساسة شوية».

search