السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فوز «حازم عمر» بخارجية الشيوخ..فقيه دستوري يكشف موقفه من المجلس

طارق خضر الفقيه الدستوري

طارق خضر الفقيه الدستوري

A A

قال طارق خضر، الفقيه الدستوري وأستاذ القانون، إن القانون يلزم المترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بتقديم استقالته من مجلس الشيوخ وتُعرض على المجلس، ومن الشروط أن تقبل الاستقالة لاستكمال إجراءات الترشح.

وأكد «خضر» في تصريحات لـ«للجمهور» أن شرط الاستقالة مهم، إذ لا يقبل أوراق الترشح إلا إذا تم استقالته، لافتا إلى أن قبول الاستقالة من الشروط الأساسية وفقًا لمواد القانون والدستور، وإلا سيكون المرشح حازم عمر عرضة إلى الطعن على قرار ترشحه من الأساس.

أسفرت الانتخابات النوعية بمجلس الشيوخ، التي أجريت اليوم، عن فوز النائب حازم عمر رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية، والنائب عفت السادات، والنائبة سما سليمان، وكيلًا للجنة العلاقات الخارجية، والنائبة عايدة نصيب أمين سر اللجنة.

حازم عمر لم يتقدم باستقالة إلى الآن

وعلم «الجمهور» من مصادر مطلعة بحملة المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري أنه حتى الآن لم يتقدم باستقالة من مجلس الشيوخ ولم يتم البت بها.

يذكر أن المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، خضع للكشف الطبي اليوم الأربعاء،  بمقر مستشفى معهد ناصر بمنطقة كورنيش النيل؛ لاستكمال أوراق التقدم رسميًا إلى سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

search