السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللحظات الأخيرة.. بعد غياب «جميلة إسماعيل» عن البرلمان هل تلجأ إلى التوكيلات الشعبية؟

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

محمد ممدوح

A A

كان من المفترض أن تحضر جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور والمرشحة لرئاسية الجمهورية، إلى مجلس النواب أمس، في موعد محدد لها بمجلس النواب للحصول على تزكية الأعضاء لترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكنها لم تحضر إلى البرلمان لطلب التذكية، ومن المفترض أن تنتهي فترة التوكيلات الشعبية غدًا، وهو الحل الأخيرة بالنسبة لجميلة إسماعيل في ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة، وكانت أعلنت «اسماعيل» في تصريحات لها إنها تقوم بجمع توكيلات شعبية لترشحها للانتخابات.

تجهيزات مجلس النواب لحضور جميلة إسماعيل

وتم تجهيز الصالون الملحق بقاعة 25 يناير لمقابلة الأعضاء، وفقًا لما تم الاتفاق عليه بين المرشحة والأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد مناع، والذي نص على السماح للمرشحة بدخول المجلس لمدة 3 أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وانتظر القائمون على القاعة وصول المرشحة الرئاسية من ظهر الثلاثاء، في الوقت الذي تم عقد الجلسات العامة وانتخابات اللجان النوعية، وانتهت الجلسات في تمام الساعة الرابعة ونص، ولم تصل رئيسة حزب الدستور إلى مقر مجلس النواب، حتى انصرف الجميع.

انفراد الجمهور بزيارة «إسماعيل» لمجلس النواب

وانفرد موقع «الجمهور» من مصادر مطلعة بحزب الدستور، أن جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور حصلت على إذن من رئيس مجلس النواب لدخول المجلس؛ لحث النواب على التوقيع على نموذج تزكية بترشيحها في انتخابات الرئاسة.

نص خطاب جميلة إسماعيل الموجه للأمين العام

قالت «إسماعيل» في نص الخطاب الموجه لمجلس النواب «إنه بشأن الإجراءات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات وقرار المجلس على خلفية المادة 108، من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بشأن حق النواب في تزكية المتقدمين للترشح لرئاسة الجمهورية وبموجب نموذج التزكية المعد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتاح بحسب قراركم بدءا من اليوم الثلاثاء، 11 صباحا حتى الثانية ظهرا يوميا بالبهو الفرعوني».

وتابع البيان: «رجاء التفضل بالموافقة على حضوري مع وفد مرافق من حملة جميلة إسماعيل برئاسة الجمهورية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، وذلك على هامش انعقاد الجلسات العامة للمجلس الأسبوع القادم وذلك بغرض لقاء النائبات، والنواب وعرض ملامح برامجنا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحصول على تزكيتهم».

هل تلجأ جميلة إسماعيل لالتوكيلات الشعبية؟

قالت جميلة إسماعيل، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أثناء تواجدها بمجلس النواب الأحد الماضي، إن حملتها الانتخابية تقوم على جمع توكيلات من المواطنين، وأنها كمرشحة لانتخابات الرئاسة، تعمل على جميع توكيلات من المواطنين وتوقيعات تزكية من النواب.

ما حدث بالبرلمان يوم زيارة «إسماعيل» للمجلس

قالت جميلة إسماعيل، إن هناك أهمية لمخاطبة النواب النساء قبل الرجال لنتحدث عن برنامجنا، ونري من منهم يمكن أن يختار جميلة إسماعيل كمرشحة، ويزيكها من خلال التزكيات البرلمانية وهذا حق ونمارسه ومن ضمن الحقوق المتاحة للترشح.

وأضافت جميلة إسماعيل في تصريحات للمحريين البرلمانين أن الأمين العام لمجلس النواب، قال إن الثلاثاء أفضل حتى يتواجد الأعضاء نظرًا لوجودهم في جولة خارجية يوم الاثنين، وحتى يتم تخصيص قاعة للقاء مع النواب»

search