الخميس، 11 يوليو 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ300 مليون جنيه.. منافسة غير مسبوقة بالسينما المصرية

الفنان كريم عبدالعزيز بطل فيلم بيت الروبي

الفنان كريم عبدالعزيز بطل فيلم بيت الروبي

محمود الجلفي

تشهد السينما المصرية انتعاشة كبير بموسمين متلاحمين، حيث انطلقت منافسات موسم عيد الأضحى ثم بعده بثلاث أسابيع بدأ موسم الصيف، والذي شهد العديد من الأفلام السينمائية الجديدة، ومالت معظم الأعمال المقدمة للكوميديا إضافة إلى البعض الأخر الذي المصنف «أكشن»، حققت إيرادات حتى الآن قرابة الثلاثمائة مليون جنيه فى شباك التذاكر، وهذا دليل على قوة المنافسة والترويج الكبير للأعمال المتنافسة.

ويرصد الجمهور أبرز الأعمال الفنية المتواجدة بمنافسات دور العرض السينمائي ضمن منافسات الصيف.

بيت الروبي

وجاء الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية هو فيلم «بيت الروبي» للفنان كريم عبدالعزيز، والمتواجد بدور العرض حتى الأن بسبب قوة منافسته وتحقيق إيرادات متميزة، حيث حقق 129 مليون إيرادات بشكل منفرد حتى الأن.

ويدور فيلم بيت الروبى في إطار فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية هامة تشغل الجمهور حالياً، ألا وهي تحكم السوشيال ميديا في العديد من الأمور ومهنة الإنفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما، ما جعلهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتهما ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

فيلم العميل صفر

وحقق فيلم «العميل صفر» للفنان أكرم حسني، تميز قوي بتصدره لفترات طويلة الإيراد اليومي بعد طرحه، وحقق 35 مليون جنيه إيرادات، وأصبح ضمن الأفلام التي تنافس بقوة، ولم يتم سحب العمل حتى الأن من دور العرض بسبب الإقبال عليه.

تدور قصة فيلم «العميل صفر» حول عبد اللطيف شداد الهمم، الشهير بصفر ويجسد دورة أكرم حسني، وهو فرد أمن، يحلم بأن يكون بطلًا مشهورًا مثل جيمس بوند، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية.

فيلم البعبع

حقق فيلم «البعبع» للفنان أمير كرارة، إيرادات متقدمة بعدما حقق 41 مليون جنيه إيرادات، وتصدر عدد من مشاهده منصات التواصل الإجتماعي، ولقى إقبال كبير، ويأتي في المركز الثاني بعد فيلم بيت الروبي من حيث الأعلي إيرادات خلال منافسات موسمي عيد الأضحي والصيف.

وتدور أحداث الفيلم حول سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي علي الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنان في منزله القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه. 

فيلم وش في وش

نجح فيلم «وش في وش» في لفت الأنظار إليه بقوة، على الرغم من تصوير الفيلم بلوكيشن ثابت «شقة زوجية»، إلا أن العمل ناقش قضايا هامة تخص الأسرة المصرية، والخلافات الأسرية التي تحدث بين الزوج والزوجة، ولقى إقبال شديد ونجاح كبير، حيث حقق مايقرب من 26 مليون جنيه إيرادات، رغم قلة مصروفات الإنتاج.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية، تجتمع بالمصادفة فيها عائلتى الزوج والزوجة مختلفى الثقافة، وتحدث بينهما العديد من المشكلات.
فيلم فوي فوي فوي

ترشح الفيلم لتمثيل مصر في حفل الأوسكار، وناقش قضية مستوحاة من أحداث حقيقية، ولقى ولازال يحقق إقبال كبير عليه، حيث حقق ما يقارب من الـ 13 مليون جنيه، خلال أسبوعين عرض فقط.

وفيلم «فوي فوي فوي» تدور أحداثه في إطار درامي، «كوميديا سوداء»، ويحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر، عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر.

في هذه الرحلة، يلتقي بطل الفيلم بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود، ليكونا مع الفريق، على أمل أن يوفر هذا تذكرتهما للحياة والمزيد من الفرص.

وتواجد عدد كبير من الأفلام بالمنافسات، ومنهم الفنان محمد هنيدي بفيلم «مرعي البريمو»، محمد رمضان فيلم «ع الزيرو»، أحمد فهمي «مستر إكس»، تاج للفنان تامر حسني والذي خرج من منافسات دور العرض لضعف الإيرادات.